السبت، 17 يونيو 2017

الطريقه الصحيحه في صلاة التراويح كما وردت عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                  بسم الله الرحمن الرحيم
       الطريقه الصحيحه في صلاة التراويح كما وردت عن الرسول عليه الصلاة والسلام
قال عليه الصلاة والسلام صلوا كما رايتموني اصلي معنى ذلك يجب على المسلمين والمسلمات ان يجعلون الرسول عليه الصلاة والسلام قدوه لهم في الصلاة حتى في صلاة التراويح في شهر رمضان فلايجوز الانسان ان يزيد اوينقص في الصلاة لان ذلك بدعه ولم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يصلي الليل مثنى مثنى وقد قال عليه الصلاة والسلام صلاة الليل مثنى مثنى ويجب على المسلمين والمسلمات ان يصلون صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك احدى عشر ركعه اقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام فعن عائشه رضي الله عنها قالت ماكان عليه الصلاة والسلام يزيد في رمضان ولاغيره في صلاة الليل عن احدى عشر ركعه ويصليها مثنى مثنى ويوتر  بواحده ولكن للاسف الشديد اننا نجد الان المسلمون في المسجد الحرام والمسجد النبوي يصلون صلاة التراويح عشرون ركعه وهذا لم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وعملهم هذا لايجوز وبدعه  لان الرسول عليه الصلاة والسلام كان لايزيد عن احدى عشر ركعه وقد قالت عائشه رضي الله عنها كان عليه الصلاة والسلام في ليله من الليالي يصلي بعد صلاة التراويح ويوتر بخمس ركعات اوثلاث ركعات مع بعضها بتسليمه واحده ولايجلس للتشهد الاول بل يجلس للتشهد الاخير بعد الانتهاء من الركعه الخامسه والطريقه هذه في الصلاة كان لايفعلها عليه الصلاة والسلام احيانا  في صلاة التراويح ولكنه يجعلها صلاة وترفي صلاة التراويح وليس كل ليله وقال عليه الصلاة والسلام الوتر حق فمن شاء اوتر بسبع ومن شاء اوتر بخمس ومن شاء اوتر بثلاث ومن شاء اوتر بواحده ولكن نجد بعض الناس للاسف الشديد لايتبعون سنة الرسول عليه الصلاة والسلام ويصلون صلاة الوتر بتسع ركعات او ثمان ركعات او اربع يظنون ان الدين لعبه فهذا لايجوز وكذلك صلاة التراويح يجب ان تكون احدى عشر ركعه كما كان يصليها عليه الصلاة والسلام ولكن المشكله انهم في المسجد الحرام والنبوي صلاتهم هذه الطويله عشرون ركعه التي يقومون باالصلاة بها هذه لاتجوز ولم يرد عليها حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يرد ايات في القران يثبت ذلك لان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يجعل اختلاف في الصلاة  في جميع المساجد بل جعل الاختلاف فقط في الاجر والثواب وانه كان عليه الصلاة والسلام يصلي صلاة الليل في جميع المساجد في عدد ركعات الصلاة واحده  لايختلف مسجد عن جامع ولايختلف شهر عن الشهر الثاني بل ان صلاة الليل عنده في جميع الاشهر وطول السنه واحده لاتتغير سواء كانت صلاة الليل في شهر رمضان اوفي غير شهر رمضان ونرجوا من والدنا الحبيب خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز ان يجعل المصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي يصلون صلاة التراويح كما كان الرسول عليه الصلاة والسلام يصليها احدى عشر ركعه لانه عليه الصلاة والسلام لم يصلي صلاة الليل عشرون ركعه ابدا وهذا العمل بدعه ولايجوز ومخالف لسنة الرسول عليه الصلاة والسلام والطريقه الصحيحه التي كان يصليها الرسول عليه الصلاة والسلام في صلاة التراويح مثنى مثنى وعدد ركعاتها احدى عشر ركعه بانه كان يصلي عليه الصلاة والسلام ركعتان ثم يسلم بعد الانتهاء من الصلاة ويصلي بعدها ركعتان ويسلم بعد الانتهاء ثم يصلي بعدها ركعتان ويسلم بعد الانتهاء من الصلاة ثم يصلي ركعتان ثم يسلم بعد الانتهاء من الصلاة ثم بعد ذلك يصلي صلاة الشفع ركعتان وصلاة الوتر ركعه واحده وبهذه الطريقه يكون مجموع ركعات صلاة التراويح احدى عشر ركعه ولايجوز للانسان الزياده في الصلاة ويجب ان يعلم كل انسان ان  صلاة التراويح هي عباره عن صلاة الليل التي يصليها الناس كل ليله فعندما يشاهدون جميع المسلمين والمسلمات في جميع مناطق العالم انهم في المسجد الحرام والمسجد النبوي يصلون عشرون ركعه وهو لم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يصليها عليه الصلاة والسلام بهذا العدد فسوف تجعلون المسلمون والمسلمات في جميع مناطق العالم لايتبعون سنة الرسول عليه الصلاة والسلام ولايقتدون به لانهم ينظرون الى كل شئ يقومون بعمله في المسجد الحرام والمسجد النبوي ويقتدون باعمالهم وتصرفاتهم وكذلك ان صلاتهم عشرون ركعه في المسجد الحرام والنبوي تجعلون المسلمون في المستقبل لايحافظون على صلاة الليل  ولكن المشكله بسبب الجهل باالدين يقولون كثير من الناس انهم يجدون ان المسلمين يصلون في المسجد الحرام والمسجد النبوي عشرون ركعه منذ سنين طويله اقتداء باالمشايخ والائمه ايام زمان فهذا لايجوز ان يقوم الانسان ويقتدي باالشيخ ايام زمان ويفعل ماكانوا يفعلون ايام زمان لانهم كان البعض منهم جاهلين في الدين فيجب عدم اقتداء المسلمين والمسلمات باي شيخ تصرفاته تكون غلط بل يجب على المسلمين والمسلمات الاقتداء فقط باالرسول عليه الصلاة والسلام  ويجب على الانسان عندما يفعل أي عمل من الاعمال الدينيه ان يقول قال الله تعالى او يقول قال عليه الصلاة والسلام فقط لاغير ولايجوز للمسلمين ان يقولون يوجد في المذهب كذا اوقال الشيخ قبل سنين طويله كذا وكذا فهذا لايجوز عمله وليس من السنه وقد قال تعالى واتل عليهم نباء ابراهيم  اذا قال لابيه وقومه ماتعبدون قالوا نعبد اصناما فنظل لها عاكفين قال هل يسمعونكم اذا تدعون اوينفعونكم او يضرون قالوا بل وجدنا ابائنا كذلك يفعلون سورة الشعراء معنى ذلك لايجوز الاقتداء حتى بالاباء اذا كانوا جاهلين باالدين  وقد قال عليه الصلاة والسلام للمؤذن بلال بن رباح رضي الله عنه ارحنا باالصلاة يابلال معنى ذلك ان الرسول عليه الصلاة والسلام يريد من المسلمين ان يتعلمون ان الصلاة في الفرض وصلاة التراويح وصلاة الليل وغيرها هي عباره عن راحه للمسلمين والمسلمات وليس تعب لهم وان الدين يسر ولله الحمد ولكن عندما تجعلون المسلمين والمسلمات في المسجد الحرام والمسجد النبوي يصلون صلاة التراويح عشرون ركعه ويشاهدونهم جميع الدول العربيه والاسلاميه سوف تجعلونهم لن يتشجعون للدخول في الاسلام ويظنون ان الدين الاسلامي مشقه وتعب في الصلاة بل يجب ان يعلمون ان الدين الاسلامي يسر وليس به أي مشقه والحمدلله على المسلمين والمسلمات والمشكله انهم الذي يجعل المسلمين مختلفون في صلاتهم للتراويح فنجدالبعض منهم يصليها احدى عشر ركعه اقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام وهذا ممتازولكن نجد البعض منهم يصلون صلاة التراويح عشرون ركعه لان كل شخص يقول ورد في المذهب كذا ويقال كذا في المذهب وهذا لايجوز ان ينظرون الناس الى المذاهب حتى لو قال لكم شيخ من المشايخ انه ورد في مذهب كذا انه يقال كذا فيجب ان لاتاخذون على كلام هذا الشيخ بل يجب على جميع المسلمين ان يقومون باالاقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام ويقولون فقط قال عليه الصلاة والسلام وقال تعالى فقط لاغير ولايجوز ان يقولون انه ورد في المذهب يقال كذا وفي الختام نرجوا من المسئولين عن المساجد الاهتمام بصلاة التراويح في المسجد الحرام والمسجد النبوي انها تكون اقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام فقط لاغير ولايقومون باالاقتداء باالمذاهب الاخرى بصلاتهم الباطله بل يجب ان يصلون كما كان عليه الصلاة والسلام يصليها مثنى مثنى وكان لايزيد عن احدى عشر ركعه ولكن صلاتهم اكثر من احدى عشر ركعه في أي مسجد من المساجد حتى لو في المسجد الحرام والمسجد النبوي فهذه بدعه ولاتجوز ولم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يصلي عليه الصلاة والسلام في صلاة الليل عشرون ركعه ابدا في أي مسجد من المساجد وقد قال عليه الصلاة والسلام من عمل عمل ليس عليه امرنا فهو رد وقال عليه الصلاة والسلام واياكم ومحدثات الامور فان كل محدثه بدعه وكل بدعه ضلاله ونجد بعض الناس من الجهل في الدين يقولون ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال صلاة في المسجد الحرام افظل من مائة الف صلاة فيما سواه ونحن نقول لكم ان الرسول عليه الصلاة والسلام يخبرنا في هذا الحديث بان الانسان المسلم عندما يصلي أي صلاة في المسجد الحرام سواء صلاة الفرض اوغيرها يكون اجرها وثوابها اكثر من الصلاة في المساجد الاخرى ولكن عليه الصلاة والسلام لم يقول يجب ان تقومون بزيادة الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي ولم يقول يجب ان  تجعلون الصلاة التي وجبت عليكم ركعتان تجعلونها اربع ركعات في المسجد الحرام والنبوي او تجعلون صلاة التراويح التي كان عليه الصلاة والسلام لايزيد عن احدى عشر ركعه تجعلونها عشرون ركعه في المسجد الحرام والنبوي  ويجب ان تعلمون ان عدم الاقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام في صلاته هذا يسبب لكم ضرر بعدم قبول الصلاة  مثل الان الانسان لو قال له الطبيب خذ هذا العلاج حبه واحده ثم قام بزيادة العلاج واخذ عشر حبات فسوف تسبب له امراض واخطارولن يتقبلها جسم الانسان  معنى ذلك الزياده والبدعه في الدين باشياء لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام هذا تجعل صلاتهم باطله ولا يقبلها الله منهم اذن يجب الاقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام حتى باذن الله يقبل الله منكم الصلاة والعباده وتذكروا قول السيده عائشه رضي الله عنها حينما قالت  كان عليه الصلاة والسلام لايزيد في رمضان ولاغيرها في صلاة الليل عن احدى عشر ركعه ويجب ان تعلمون ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان ينزل عليه جبريل عليه الصلاة والسلام ويخبر الرسول عليه الصلاة والسلام عن طريقة كل صلاة يصليها وعن جميع الاعمال الصالحه التي كان يفعلها عليه الصلاة والسلام ولم يكن عليه الصلاة والسلام يخبرنا عن الدين بهوى من نفسه عليه الصلاة والسلام بل كان يخبره جبريل عليه الصلاة والسلام فقد قال تعالى وما ينطق عن الهوى ان هوى الاوحي يوحى سورة النجم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في الله
الداعيه والكاتبه والمستشاره هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران الكريم ولتفسير الاحلام مجانا
ج 0555032589

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق