بسم الله الرحمن
الرحيم
اخطار التعامل
باالضرائب على الاسلام والمسلمين والبلاد
قال عليه الصلاة والسلام لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق معنى ذلك انه لايجوزللمسلمين والمسلمات طاعة أي انسان على وجه الارض
في معصية الله سبحانه وتعالى ولكن للاسف الشديد انتشر الان في بلادنا السعوديه
الضرائب والعياذ بالله واصبح عندما يذهب الانسان الى أي مكان سواء محلات تجاريه او
مستوصفات اوغيرها يقولون له نطلب مبلغ من المال كذا والظريبه عليك مقدارها كذا وهي
يعتبر كفر بالله ولايجوزالتعامل مع الناس بهذه الطريقه لان الضرائب محرمه شرعا
وقانونا ولايجوز التعامل بها ولايجوز لجميع المسلمين عندما يطلبون منهم المحلات
التجاريه او غيرها دفع قيمة الضريبه ان يدفعونها لهم بل ان المسلم العاقل والمسلمه
العاقله عندما يطلبون منهم دفع قيمة الضريبه يجب ان يرفضون ذلك ويقولون سوف ادفع
لك فقط قيمة الاشياء التي قمت بشرائها منك ولكن قيمة الضريبه لن اقوم بدفعها لك لانها
محرمه ولايجوز ويجب ان يقول له اذا كنت تريد ان تقوم بتقديم شكوى ضدي اذهب للتقديم
والمفروض على جميع المسلمين عندما يذهبون الى أي مكان او محل تجاري او مستوصف
اوغيرها يجب ان يسالونهم اولا ويقولون لهم هل انتم تتعاملون باالضرائب فاذا قالوا
لهم نعم نتعامل بها فيقولون لهم لن ندفعها لكم لانها محرمه فاذا وافقوا على ذلك
يقومون باالتعامل معهم باالشراء اوغيرها واذا رفضوا ذلك فيبتعدون عنهم ويذهبون
للتعامل مع غيرهم والسبب في ذلك لان الضرائب هي في الاصل محرمه واموالها هي من
الحرام ولن يبارك الله لكم باخذها من الناس باالقوه فقد قال عليه الصلاة والسلام لايدخل
الجنه صاحب مكس ومعنى المكس هي الضرائب التي تؤخذ من الناس بغير حق وقال عليه
الصلاة والسلام لايحل لكم مال امرء مسلم الا بطيب نفس منه معنى ذلك ان هذه الاموال
التي تؤخذ من الناس عن طريق الجمارك والضرائب وهو غير راضي عنها لاتجوز له شرعا
وقانونا لانها تعتبر اموال حرام واخذت من المسلمين والمسلمات باالقوه وتعتبر سرقه
لاموال المسلمين وقال تعالى ياايها الذين امنوا لاتاكلوا اموالكم بينكم باالباطل
سورة النساء وان اموال الضرائب التي تؤخذ من المسلمين والمسلمات بغير رضاهم وهم
مجبرين على دفعها هي تعتبر اموال حرام وسوف يعاقبهم الله عليها في الدنياء والاخره
وقد قال عليه الصلاة والسلام والذي نفس محمد بيده ان العبد ليقذف اللقمه الحرام في
جوفه أي في فمه لايقبل الله منه عملا صالحا اربعين يوما معنى ذلك انتم ايها
الجاهلين في الدين الاغبياء الذين تتعاملون باالضرائب وتقومون بجمع اموال الحرام
من الناس هل تظنون ان الله سوف يقبل منكم أي عمل صالح تقومون بعمله من صلاة وصيام
وزكاة وغيرها واذا حدثت لكم الوفاة اوقامت يوم القيامه عليكم وانتم تتعاملون
باالضرائب والعياذ بالله وجميع اعمالكم عند الله غير مقبوله حتى صلاتكم غير مقبوله
فهذه تعتبر رده عن الاسلام وكفر بالله وقد طلب سعد بن ابي وقاص من الرسول عليه
الصلاة والسلام ان يدعو له ان الله يتقبل دعائه فقال له الرسول عليه الصلاة
والسلام اطب مطعمك تكن مستجاب الدعاء لان الذي ياكل اموال الحرام لايقبل الله
دعائه ابدا واذا كنتم في بلادنا السعوديه تريدون التعامل في الضرائب لتقليد الدول
العربيه والاجنبيه فهذا لايجوزويسبب لكم اضرار لاتعد ولاتحصى لان تقليد الاعمى يضر
وقال عليه الصلاة والسلام من تشبه بقوم فهو منهم أي من تشبه بالكفار واليهود
والنصارى فسوف يتحول من مسلم الى كافر وانظروا كذلك الى جميع الدول الذين يتعاملون
باالضرائب لم يستفيدون منها أي شي بل العكس سببت له الاضرارواول هذه الاضرار انها
حرمتهم من الامن والامان في بلادهم وانتشر في بلادهم الحروب والقتال والخوف والرعب
عقاب لهم من الله سبحانه وتعالى لانهم يتعاملون باالضرائب وياخذون اموال الناس
بغير حق وهو يعتبراكل اموال باالحرام وقد قال عليه الصلاة والسلام مامن قوم يظهر
فيهم الرشاء أي التعامل باالرشوه الا اخذهم الله باالرعب أي انتشر في بلادهم الخوف
والرعب لان هذه الضرائب نهى عنها الرسول عليها الصلاة والسلام وهي في الاصل رشوه
ياخذونها من اموال الناس عندما يقومون باالشراء من أي محل تجاري او الذهاب الى أي مستوصف
ياخذون منه مبلغ من المال ويسمونه باالضريبه ويقولون له هات قيمة الضريبه ويخجلون
ان يعترفون للناس ويقولون له هات الرشوه المحرمه وقد قال عليه الصلاة والسلام لعن
الله الراشي والمرتشي والرائش معنى ذلك انت ايها الشخص الذي تاخذ الضريبه من الناس
انت الراشي والذي يقبل ذلك ويقدمها لك هو المرتشي والذي شجع على ذلك وقام بنشرها
للناس هو الرائش وجميعهم لعنهم الله ومعنى العن هو الطرد من رحمة الله في الدنياء
والاخره فيبعد الله الرحمه له في صحته وحياته وامواله وتعامل الناس واولاده ويبعد
عنه محبه الله ويجعله الله شخص منبوذ مكروه عند جميع الناس لان امواله التي يحصل
عليها من الضرائب هي اموال حرام وان هذه الاموال عندما يقوم بشراء بها اسلحه لن
يجعله الله ينتصر بها على اعداء الاسلام وعندما يشتري بها علاج ويفتح بها مستشفيات
او مدارس وجامعات لن يجعل الطلاب لهم في المدارس يحدث لهم أي تطور بل العكس سوف يجعل
الله الفشل في حياته بكل كبيره وصغيره حتى لويتخرج ويصبح طبيب فهذه الاموال التي
ياخذها من الناس باالحرام عن طريق الضرائب يجعله الله بدلا من ان يعالج المرضى من
امراضهم يجعلهم يكتب لهم ادويه تزيد من امراضهم حتى لو يقوم بعمل عمليه لااحدى
المرضى يجعل عملياته تفشل ويعاقب الله الطلاب والطالبات في المدارس باالفشل في
الدراسه والسبب لانهم ياكلون اموال الحرام باالظريبه وحتى عندما يحدث الموت
والوفاة لهذا الشخص الذي يتعامل باالظريبه سوف يجعله الله يتعذب في القبروفي نار
جهنم لانه دخل الى القبروقامت القيامه ولحم جسمه كلها كبرت ونشات من اموال الحرام
التي ياخذها من الضريبه وقد قال عليه الصلاة والسلام كل لحم نبت على السحت فاالنار
اولى به فسالوا الرسول عليه الصلاة والسلام ماهوا السحت فقال هو الرشوه أي اخذ
اموال الناس منهم باالباطل وهم غير موافقين على ذلك بل يقدمونها المواطنين
والمواطنات عندما تطلب منهم يقدمونها وهم غير راضين عن ذلك بل مكرهين وهذا لايجوز
عمله وقد قال تعالى ولا تاكلوا اموالكم بينكم باالباطل وتدلوا بها الى الحكام
لتاكلوا فريقا من اموال الناس باالاثم وانتم تعلمون معنى ذلك لايجوز ان تاكلون
اموال الناس باالحرام وانتم راضين وموافقين على ذلك ولكن الناس يدفعونها لكم وهم
مجبرين على ذلك ويقومون بدفع هذه الضرائب لكم وهم يدعون عليكم بان يحرمكم الله
الخير والسعاده في الدنياء والاخره لان هذه الاموال اموال الناس وليست ملكا لكم
ولايجوز ان تقولون للناس ادفع لي مبلغ من المال وقدره كذا وبدون سبب ولايجوز تغيير
اسم اخذ اموال الناس باالحرام باسم الضرائب وقد قال عليه الصلاة والسلام في اخر
الزمان تسمى الاشياء بغير مسمياتها ولهذا السبب انهم اصبحوا الان يخجلون ان يقولون
للناس اريد ان اخذ منك مال باالحرام وبغير حق وباالقوه بل قال اسمه ضرائب والمفروض
انت ايها الشخص الذي وضعت اسم الضرائب وفرضتها على الناس الاتخجل من نفسك وانت
تقوم بتغيير اسم اموال الحرام باسم الضرائب فتغييرك لاسمها باسم الضرائب دليل ثابت
انك لست رجلا وتعلم ان هذا محرم شرعا ولايهمك من اين تاخذ اموالك وتحصل عليها هل
هي من الحلال ام من الحرام تريد ان تقوم بجمع الاموال فقط وانا اتمنى ان اعلم من
هو الذي وضع هذه الضرائب في بلادنا هل هو وزير او احد المسئولين او المشايخ ولوكنت
اعلم من هو لطلبت من خادم الحرمين ان يطرد هذا الشخص من عمله الذي نشر التعامل في
الضرائب بين الناس واحل لهم اكل اموال الناس باالحرام والباطل ولكن باذن الله سوف
ندعو عليه ليلا ونهارا حتى يبعد الله شره عن المسلمين والمفروض في بلادنا السعوديه
بلاد الاسلام والمسلمين يتبعون سنة الرسول عليه الصلاة والسلام ولا يتعاملون
باالضرائب ابدا ويعاقبون كل انسان وانسانه في بلادنا السعوديه يتعاملون باالضرائب
والمفروض عندما يعلمون انه يوجد شخص يطلب من الناس ان يدفع لهم قيمة الظريبه ان
يعاقب على ذلك عقابا شديدا لان ديننا الاسلامي حرم ذلك وكذلك بلادنا السعوديه
لايجوز لهم ان يقولون للناس سوف نقوم بدفع قيمة الضرائب عن الناس لان هذا محرم
شرعا وقانونا بل يجب عليهم ان يقولون للناس ممنوع التعامل باالضرائب وممنوع من أي شخص
ان ياخذ من الناس قيمة الضريبه لان منع الناس من ذلك افظل من قولهم سوف تدفع
الحكومه قيمة الضريبه عن الناس حتى لاتسبب لهم الاضرار وقد قال تعالى ومن لم يحكم
بما انزل الله فاولئك هم الكافرون وقال تعالى وانفقوا في سبيل الله ولاتلقوا
باايديكم الى التهلكه سورة البقره وان لله سبحانه وتعالى له حكمه في تحريم اكل
اموال الناس باالحرام واخذها منهم عن طريق الضرائب أي عن طريق الرشوه والرباء
والعياذ بالله وقال عليه الصلاة والسلام ان دمائكم واموالكم واعراضكم عليكم حرام
كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذافي شهركم هذا وكذلك ان الضرائب لو يحدث لها انتشار في
بلادنا السعوديه سوف تسبب الحرب والقتال والعداوه تنتشر بين الناس لان هذه الضرائب
كل يوم تزداد اكثر من اليوم الثاني لانهم لو يقومون الناس باستعمالها سوف تجعل في
المستقبل الاخ ياخذ من اخيه ضريبه لدخول بيته وزيارته وسوف تجعل الابن ياخذ ضريبه
من والده ووالدته عندما يدخلون بيته او يقومون بتوصيلهم اومساعدتهم في حل أي مشكله
وسوف تجعل الزوج ياخذ ضريبه على زوجته عندما سمح لها بزيارت اهلها واقاربها
واولادها وسوف تجعل الزوجه تاخذ ضريبه على زوجها في الجماع والنوم معه وسوف تجعل
الجيران ياخذون الضريبه من جيرانهم عنما يقومون بالمرور من بيتهم او الاتصال عليهم
او ازعاجهم وغيرها من الاضرار التي لاتعد ولاتحصى معنى ذلك الافظل منع هذه الضرائب
في بلادنا ومعاقبت كل شخص ياخذ ضريبه من الناس حتى لاتزداد وتنتشر وتسبب المشاكل
والاضرار على اللاسلام والمسلمين والبلاد وتجعل المسلمين في المستقبل يكفرون بالله
بسبب استعمالهم لهذه الضريبه فاالافظل منعها وكذلك ان بلادنا السعوديه والحمدلله
من اغنى بلاد العالم وحالتها الماديه ممتازه وليست بحاجه الى التعامل باالضرائب
واكل اموال الناس باالحرام وكذلك ان الدول الفقيره التي تعاني من الفقر اذا كانت
بحاجه لبناء مساجد او مدارس او مستشفيات المفروض لايقومون بوضع الضريبه على الناس
ولايجوز لهم ان ياخذون اموال الناس عن طريق الضريبه وهم يعلمون انها محرمه بل
يستطيعون ان يخبرون جميع السكان في بلادهم ويقولون لهم انهم بحاجه شديده في بلادهم
لبناء مساجد او مدارس او مستشفيات اوغيرها ولكن حالتهم الماديه صعبه ويطلبون من
جميع السكان في بلادهم ان يتبرعون ويضعون في بلادهم صندوق خاص للتبرعات ويقولون
للناس كل شخص يضع في هذا الصندوق المبلغ الذي يستطيع دفعه وبدون ان يكتب اسمه لانه
عندما يكتب اسمه سوف يخجل ان يقدم مبلغ بسيط من المال ولكن عندما يقوم كل شخص برمي
مبلغ من المال داخل الصندوق ولااحد يعلم ماهو مقدار المال الذي دفعه فسوف يتشجعون
جميع سكان البلاد بدفع مبلغ من المال حتى لو يدفع كل شخص ريال واحد فقط وعدد سكان
البلاد مثلا مليون شخص فسوف يكسبون مليون ريال يفتحون به مصنعا او مسجد او جامع او
مدارس او غيرها ويجب عليهم ان لايجبرون الناس بدفع هذه الاموال بل يقولون لهم هذا
الصندوق امامكم الذي سوف يدفع مبلغ من المال حتى لو ريال واحد فقط فسوف باذن الله
يجد الاجر والثواب من الله ولكن الذي لايريد ان يدفع على راحته ولن نعاقبه ولن
نجبره ابدا على دفع حتى لوريال واحد بل كل انسان حر في تصرفاته وقد قال تعالى
وتعاونوا على البر والتقوى ولاتتعاونوا على الاثم والعدوان والمفروض حتى في بلادنا
السعوديه يضعون صندوق للتبرعات من المواطنين والمواطنات عند كل امارت منطقه
ومحافظه ويخبرون الناس ان هذه التبرعات من الناس يجعلونها لبناء المساجد او
ترميمها او لطباعت القران او لغيرها لان كثير من النساء يتصلون علي من جميع مناطق
بلادنا السعوديه ويسالونني باستمرار ويقولون لي هل لو يدفعون مبلغ بسيط من المال
قيمته مثلا عشره ريال فقط لاغير لبناء مسجد او جامع هل سوف يقبل الله منهم ويبني
لهم الله بيتا في الجنه واقول لهم ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال من بنى مسجدا
في الدنياء بنى الله له بيتا في الجنه وعندما يشترك الانسان في بناء المسجد حتى لو
بمبلغ بسيط يعتبرانه مشترك ببناء المسجد وسوف باذن الله يكتب الله له الاجر
والثواب وباذن الله يبني الله له بيتا باالجنه لان حالته الماديه صعبه ولم يستطيع
الا فقط ان يدفع مبلغ بسيط ويتمنى لو يدفع اكثر ثم يجلسون هؤلاء النساء يبحثون عن
شخص سوف يقوم ببناء مسجد حتى يشتركون معه بمبلغ من المال وغيرها من اعمال الخير
لانه الافظل ان تخبرون الناس ان هذه الاموال التي سوف يتبرعون بها ماهي فائدتها
ولكن عندما يتبرعون الناس بمبلغ من المال وهم لايعلمون عن السبب في ذلك فسوف
تحرمون الناس من الاجروالثواب لانهم قاموا باالتبرع بدون سبب وكذلك لن تشجعون
الناس على التبرع الا عندما يعلمون عن اموالهم اين سوف توضع وكذلك تستطيعون ان
تخبرون الناس وتقولون لهم مثلا انكم تريدون فتح مصانع في بلادنا وكل شخص في كل
منطقه الذي يريد الاشتراك في بناء هذا المصنع لوجه الله ان يتبرع بمبلغ من المال
وليس من الضروري ان يخبرنا عن اسمه او تضعون تبرع من المال غيره ويكتب كل شخص اسمه
ويكون الارباح لكل شخص تبرع وكتب اسمه وقد قال عليه الصلاة والسلام مانقصت صدقه من
مال بل تزيد فان هذه الاعمال والتعاون في عملها ليس عيبا بل هي تعاون على البر
والتقوى حتى لو كل محافظه او قريه يتعاونون وكل شخص يدفع مبلغ من المال لتطوير
المحافظه والقريه او فتح مشاريع وتكون ارباحها لجميع المتبرعين لان هذه الاعمال
افظل لكم بكثير من التعامل باالحرام وافظل لكم من اخذ اموال الناس منهم باالحرام
وباالقوه عن طريق اجبارهم بدفع قيمة الضريبه المحرمه شرعا وقد قال تعالى
ولاتعاونوا على الاثم والعدوان سورة المائده وقد قال عليه الصلاة والسلام الحلال
بين والحرام بين وبينهما امور مشتبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبراء لدينه وعرضه
ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام معنى ذلك أي عمل تعمله محرم فسوف يجعلك تقع في
الحرام وتكفر بالله والعياذ بالله لان الانسان يبداء بعمل المحرمات صغيره ثم تكبر
وتزداد وتنتشر حتى تؤدي للكفر بالله والعياذ بالله بسبب الادمان على عمل المحرمات
وفي الختام نتمنى منع العمل باالضرائب في بلادنا السعوديه ومعاقبت من يتعامل بها
لان ذلك محرم شرعا وقانونا وتذكروا قول الرسول عليه الصلاة والسلام حينما قال
لايحل اخذ مال امرء مسلم منه الا بطيب نفس منه لانه لايجوز اخذ اموال الناس بالظلم
لهم وقد قال تعالى واتقوا فتنة لاتصبن الذين ظلموا منكم خاصه واعلموا ان الله شديد
العقاب سورة الانفال
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمدلله رب
العالمين
اختكم ومحبتكم في الله
الداعيه والكاتبه والمستشاره
هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران الكريم ولتفسير الاحلام مجانا
ج 0555032589
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق