الاثنين، 11 يونيو 2018

اهمية القضاء على الازدحام في المسجد الحرام والابتعاد عن اهل البدع


بسم الله الرحمن الرحيم
 اهمية القضاء على الازدحام في المسجد الحرام والابتعاد عن اهل البدع
قال تعالى فمن حج البيت او اعتمر فلاجناح عليه ان يطوف بهما ان الذين يكتمون ماانزلنا من البينات والهدى من بعد مابيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون سورة البقره اخبرنا الله سبحانه وتعالى في هذه الايه انه يجب على كل انسان يريد ان ياخذ عمره اويذهب للحج ان يطوف بهما أي يجب عليه ان يذهب للطواف حول الكعبه والسعي ولكن الله سبحانه وتعالى لم يقل ان يطوف فوقهما او تحتهما أي لايجوز ان يطوف الانسان فوق الكعبه اوتحتها وكذلك السعي لايجوز ان يسعى فوق المسعى او تحته ولكنه قال ان يطوف بهما أي يجب على الانسان ان يطوف حول الكعبه وان يسعى باالمسعى نفسه لافوقه ولاتحته ولكن للاسف الشديد ان الجاهلين باالدين والاغبياء جعلوا الناس يطوفون حول الكعبه في الدور الثاني والثالث الى سطح المسجد الحرام وهذا دليل على الجهل والغباء لانهم يجعلون الناس يطوفون فوق الكعبه وفوق المسعى وبدون دليل ولااثبات من الرسول عليه الصلاة والسلام وان الذي امرهم بذلك هم المشركين الشيعه الكلاب سلمان ومحمد بن سلمان يظنون ان الدين لعبه عندهم والمفروض على الانسان ان لايفعل شي ببيوت الله الا بشي قد ثبت وورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وان يرى كيف كان عليه الصلاة والسلام يتخلص من الازدحام حول الكعبه وقد قال عليه الصلاة والسلام فليس لااحد ان يترك الطواف بينهما ولم يقل الطواف فوقهما ولاتحتهما وقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام عندما يجد ازدحام حول الكعبه والمسعى كان عليه الصلاة والسلام يطوف حول الكعبه وهو راكب بعيره أي ركب فوق الابل او الفرس وكذلك في المسعى يركب على الابل او الفرس وكذلك عند رمي الجمرات كان عليه الصلاة والسلام يرمي الجمرات وهو راكب على الابل او الفرس وكان يقول للناس في حجة الوداع وشاهده احد الصحابه رضي الله عنه وهو راكب على الابل ويرمي الجمرات ويقول للناس لتاخذوا عني مناسككم فاني لاادري لعلي لااحج بعد حجتي هذه وكانت السيده عائشه رضي الله عنها تقول ان الرسول عليه الصلاة والسلام عندما ركب على الابل او الفرس وكان يطوف حول الكعبه ويسعى باالمسعى وهو راكب عليها انه لم يكن يشتكي من أي مرض ولكنه قال سوف افعل ذلك حتى يقوم الناس بتقليدي عند حدوث لهم الازدحام في المستقبل او حدوث لهم التعب او المرض او كبر السن وكذلك طاف الرسول عليه الصلاة والسلام حول الكعبه وسعى باالمسعى في يوم من الايام وهو راكب على الابل لانه كان يشعر باالم في رجليه معنى ذلك انه يجوز للانسان ان يطوف حول الكعبه ويسعى باالمسعى وهو راكب بسبب شدة الازدحام اوغيرها ويجوزالطواف والسعي راكبا وبدون سبب ولكن بسبب الازدحام الشديد لان الرسول عليه الصلاة والسلام طاف حول الكعبه وسعى برجليه وكذلك طاف وسعى وهو راكب على الابل او الفرس وبدون سبب ولكن بسبب الازدحام وحتى يقوم الناس بتقليده وقد قال تعالى وماينطق عن الهوى انه الا وحي يوحى معنى ذلك ان تصرفات الرسول عليه الصلاة والسلام هي عباره عن وحي وامر ياتيه من الله سبحانه وتعالى يقوم بعمله ولكن للاسف الشديد اصبح الان الناس ياخذون العمره والحج ولايتقبلها الله منهم والسبب انهم يطوفون فوق الكعبه في الدور الثاني والثالث وفي سطح الكعبه ويسعون فوق المسعى وهذا لايجوز لانه عمرته وحجه تعتبر ناقصه وغير كامله انظر الى شخص مثلا يسكن في بيته في الدور الارضي وجيرانه يسكنون في الدور الثاني ثم عندما ذهبت لزيارت هذا الشخص قمت للطلوع الى الدور الثاني لبيت جيرانه وتقول انك ذهبت لزيارته ولم تجده فسوف يقول لك انت كذاب لم تاتي لزيارتي في بيتي في الدور الارضي انت ذهبت الى جيراني في الدور الثاني معنى ذلك ان الله سبحانه وتعالى جعل المسجد الحرام وجعل ابراهيم عليه الصلاة والسلام يقوم ببنائه في الدور الارضي ولم يبني له دور ثاني ولاثالث وامر المسلمين باالطواف والسعي في اماكن معروفه وهي حول الكعبه وداخل المسعى وليس فوق المسعى ولافوق الكعبه والذي يريد القضاء على الازدحام لايجوز ان يقوم ببناء للمسجد زياده في الادوارللدور الثاني والثالث لانه لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن المفروض تقومون باالاقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام بانه كان يطوف ويسعى وهو راكب على الابل او الفرس معنى ذلك يجوز ان يطوف حول الكعبه والسعي بالمسعى باالركوب في الاتوبيس او السياره للتخلص من الازدحام حول الكعبه والمسعى والمفروض تحظرون اتوبيسات لنقل كل انسان يريد الطواف حول الكعبه والسعي باالمسعى ويقومون باالدوران باالاتوبيس بهم حول الكعبه والمسعى الى ان ينتهون من اداء العمره او الحج ثم يجعلونهم يخرجون من باب اخرفي المسجد للخروج خارج المسجد بعد انتهاء العمره ويجعلون موظفين في الامن لمراقبتهم لعدم الدخول للمسجد الحرام بعد الانتهاء من العمره حتى يدخل غيرهم والمفروض تقومون ببناء في نفس الحي الذي يوجد به المسجد الحرام تقومون ببناء صالات كبيره او استراحات حتى يجتمعون به الناس الذين يريدون اخذ العمره وياخذون لهم رقم باالركوب في الاتوبيس ثم عندما ياتي اليهم الاتوبيس يقول الارقام التي سوف تركب معه ثم ياخذهم والمفروض يكون خط السيرللاتوبيس من مكان الاستراحه الى المسجد الحرام يكون خط خاص ونظيف لايستعمله الا فقط اتوبيسات المسجد الحرام وتجعلون في المسجد الحرام ابواب خاصه لدخول الاتوبيسات وابو خاصه لخروج الاتوبيسات لان كل اتوبيس عندما ينتهي من الطواف والسعي باالناس الذي يركبون معه سوف يخرجهم من الباب الاخر للمسجد الحرام وعندما ينزلون من الاتوبيسات يجب وجود حراس امن حتى يجعلونهم يقومون باالركوب في سياراتهم للرجوع الى منازلهم وعدم الدخول مره اخرى للمسجد الحرام حتى يعطون فرصه لغيرهم من الناس للطواف والسعي وهذه الطريقه ممتازه للقضاء على الازدحام في المسجد الحرام والمفروض تطلبون من الناس بعد الانتهاء من الصلاة في المسجد الخروج من المسجد الحرام لدخول الاتوبيسات للطواف والسعي وكذلك فوائدهذه الاتوبيسات كثيره جدا وهي انه كل شخص يريد التسجيل في الاتوبيسات ان تقومون بتسجيل اسمه في الكمبيوتر حتى اذا جاء اليكم في اليوم الثاني وقال انه يريد ان ياخذ عمره مره اخرى تقومون بطرده وتقولون له انه موجود اسمك في الكمبيوتر انك قمت باخذ عمره في هذا الشهر لان كثير من الناس بسبب الجهل الذي بهم وخصوصا الاجانب نجدهم كل يوم ياخذون عمره والسبب يقولون انها رياضة ابدان نحب ان نقوم بعملها كل يوم والبعض منهم مرتان في اليوم اوثلاثة مرات بااليوم ياخذون العمره لانهم يريدونها رياضه لاجسامهم فقط لاغير ولكن طريقة الطواف والسعي باالاتوبيسات واخذ ارقام لها وكتابت اسم كل شخص باالكمبيوتر للذين يريدون اخذ العمره سوف باذن الله تقومون باالقضاء على هذا الازدحام المزعج في المسجد الحرام وكذلك لو تجعلون كل شخص ياخذ رقم لركوب باالاتوبيس لاخذ عمره ان تجعلونهم يقومون باالبصم باصبع السبابه على البصامه الالكترونيه حتى عندما تعلمون انه من الشيعه المشركين بالله تقومون بطردهم او على الاقل تقولون لهم انه يوجد ازدحام عندنا ولاتستطيع ابدا هذا الشهر لاخذ عمره وكل شهر تقولون له هذا الكلام حتى يترك الدخول للمسجد الحرام عندما انه عرف انه يوجد ازدحام ولايستطيع ابدا الدخول للمسجد الحرام وقد قال تعالى يريد الله بكم اليسر ولايريد بكم العسر معنى ذلك يجب ان تقومون على القضاء على الازدحام في المسجد الحرام بان تجعلون الطواف حول الكعبه والسعي في المسعى يكون عن طريق الركوب في الاتوبيسات لان الركوب في الاتوبيسات يحمل عدد كبير من الناس ولكن الركوب في سياره صغيره سوف يزيد في الازدحام ولن تستفيدون شي وكذلك انكم الان عرفتم ولله الحمد ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يطوف حول الكعبه ويسعى باالمسعى وهو راكب للتخلص من الازدحام ولم يامرعليه الصلاة والسلام ببناء دور ثاني ولاثالث وكذلك كان يقوم برمي الجمرات في الحج وهو راكب على الابل ولم يقوم برمي الجمرات وهو واقف على رجليه من شدة الازدحام وقال تعالى وماجعل عليكم في الدين من حرج واخبرنا عليه الصلاة والسلام ان الطواف حول الكعبه هو صلات لله أي مثلما تخشع في صلاتك وتهتم بركوعها وسجودها فيجب ان تهتم في الطواف حول الكعبه بان يكون الطواف صحيح حول الكعبه وليس فوق الكعبه ولاتحتها ولافوق المسعي ولاتحته حتى يقبل الله منك السعي والطواف ويجب على جميع المسلمين والمسلمات ان يبتعدون عن اهل البدع وكل شخص صاحب بدعه واكاذيب يفعلها من نفسه يجب عدم تصديقه ويجب عندما يقول لكم شي يجب ان تقولون له ماهو الدليل من الكتاب والسنه فقط ولكن اذا قال لكم انه يوجد شيخ يقول ان هذا الشي حلال او حرام يجب ان تقومون باالرد عليه وتقولون له نحن لاناخذ على كلام أي شيخ نحن ناخذ على قال تعالى وقال الرسول عليه الصلاة والسلام فقط لاغير ويجب الابتعاد عن اهل البدع وعدم احترامهم فقد قال عليه الصلاة والسلام من وقر صاحب بدعه أي احترمه واخذ بكلامه فقد احبط الله عمله واخرج الله الاسلام من قلبه أي يجعله يتحول الى كافر والعياذ بالله وكذلك الكلام والجلوس مع صاحب البدعه لايجوز وقد قال احد الصحابه رضي الله عنه من جلس مع صاحب بدعه نزع الله منه الحكمه والعقل أي يصبح الشخص يمتاز باالغباء الشديد ويصبح عقليته صغيره مثل عقل الطفل الصغير بسبب معاشرته لصاحب البدعه انظروا اننا نصحناكم في اول رمضان وقلنا لكم لايجوز صلاة التراويح كل ليله ولايجوز ختم القران جماعه في رمضان لان كل هذا بدعه لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وان الانسان الصادق الذي يريد عبادة الله عباده صادقه يقتدي باالرسول عليه الصلاة والسلام ويجلس في  بيته لوحده ويصلي ويدعو الله ويقراء القران وليس جماعه لانه لم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن للاسف الشديد لم يستمعون للنصيحه واصبحوا يستمعون لااهل البدع والشبهات وهم يعلمون خطورت من يستمع لااهل البدع بانه يتحول من مسلم الى كافر والذي يعمل اشياء لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام لن يقبل الله منه أي عمل فقد قال عليه الصلاة والسلام من عمل عمل ليس عليه امرنا فهو رد والمشكله انهم يجلسون طول اليل في المساجد يدعون الله بدون فائده والسبب اولا لان صلاتهم باطله لانها لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وثانيا لان كل دعاء يقومون بترديده طول اليوم يقولون دعاء لم تفهمون منه أي شي ويقولون دعاء مره واحده فقط ولايقولون الدعاء ثلاث مرات وان الرسول عليه الصلاة والسلام قال ان الله يحب التثليث في الدعاء أي لايحب ان يقال الدعاء مره واحده لانه لن يتقبله الله بل يجب ان يقال الدعاء ثلاث مرات والمصيبه الثانيه انهم يدعون للشيعه المشركين بالله الكلاب سلمان ومحمد بن سلمان أي دعائهم كله باطل ولايجوز أي ذهبت عليهم ليلة القدر بدون فائده ولكن لوجلس الانسان في بيته لوحده وصلى كل ليله وجلس يدعو الله في كل شي يتمناه باالدنياء والاخره ويكرر كل دعاء ثلاث مرات لكان هذا خيرا له وافظل له ونجد من الغباء الشديد انهم يذهبون في شهر رمضان مسرعين للاعتكاف في المسجد وان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يعتكف كل سنه في شهر رمضان بل احيانا يعتكف في شهر رمضان واحيانا في شهر شوال واحيانا في أي شهر من الشهور وكذلك الاعتكاف يجوز لو يعتكف الانسان فقط ساعه ويخرج يكفي ليس من الضروري ان يعتكف ايام واسابيع ويجوز ان يعتكف في الليل او النهار ليس من الضروري الاعتكاف في الليل ولكن الجهل والغباء عند الناس وكذلك ان ليلة القدر ليس كل سنه تكون في العشر الاواخر لانه عليه الصلاة والسلام لم يقول ان ليلة القدر هي طول عمركم تكون في العشر الاواخر بل قال الرسول عليه الصلاة والسلام لاصحابه في شهر رمضان تحروليلة القدر في العشر الاواخر وفي سنة من السنين قال لهم تحروا ليلة القدر في السبع الاواخر وفي احدى السنين نصحهم باالاهتمام في جميع ليالي رمضان لان ليلة القدر لايعلم بها الا الله سبحانه وتعالى لااحد يعلم متي هي مثل ساعه في يوم الجمعه انها اخبرنا عليه الصلاة والسلام ان الدعاء مستجاب في ساعة يوم الجمعه ولكن لايعلم عن هذه الساعه الا الله سبحانه وتعالى ولكن الجهل باالدين والغباء اصبحوا ياخذون على تصرفات اهل البدع وكذلك ان المشركين بالله الشيعه سلمان ومحمد بن سلمان الكلاب يجب عليكم ان لاتصدقون اكاذيبهم وكلامهم والبدع والخرافات التي يقولونها ويفعلونها حتى عندما تجدونهم اجتمعوا في مكه مع رؤساء بعض الدول العربيه لحل مشكلة الاردن كل هذا خطط واكاذيب يفعلونها لانهم محتارين لايعلمون ماهي البلد التي يريدون الهروب اليها للسكن بها عندما يتركون السعوديه فاصبحوا كل يوم يختارون احدى الدول العربيه فقالوا انهم يريدون السكن في المغرب واخذ جنسيه مغربيه ثم رفضوا وشعروا باالخوف وقالوا سوف يذهبون الى تونس او الجزائر ثم رفضوا ثم الان يقولون سوف يريدون الى بلاد الاردن أي انهم محتارين لايعلمون الى أي بلد يسكنون بها وكل بلد يفكرون السكن بها تجدونهم مباشره يقومون باالاتصال على صاحب البلد التي يريدون السكن بها ويتفقون معه على اصلاح الشئون الاقتصاديه والسياسيه والماديه للبلد الذي يفكرون الذهاب اليه لانهم خائفون لم يستطيعون ان يجدون بلد مثل بلادنا السعوديه لان بلاد السعوديه هي بلاد لله سبحانه وتعالى ليست لهم ولالغيرهم لانها تعيش برعايت وحفظ الله عزوجل معنى ذلك ان جميع الناس الان جالسون يقومون باالاستهزاء والسخريه من هؤلاء الكلاب الشيعه وهم كل يوم يختارون بلد للسكن بها ثم يتركونها ويبحثون عن غيرها ويريدون كل بلد يسكنون بها يريدونها باالقوه ان تكون مثل بلادنا السعوديه فتجدونهم يجلسون مع صاحب البلد يريدون اصلاحات البلد حتى يسكنون بها ثم عندما يجدون البلد لم يستطيعون اصلاحات المصائب بها يتركونها ويذهبون للبحث عن غيرها وانكم سوف تجدونهم مثلما تركوا بلاد المفرب والان يريدون بلاد الاردن للسكن بها ثم لن يستطيعون اصلاح العيوب بها ثم سوف تجدونهم كل يوم يختارون لهم بلد لاصلاح العيوب بها حتى يستطيعون السكن بها ولن يستطيعون ذلك باذن الله لان الله سوف يعاقبهم باذن الله باالقتل مثلما قاموا بقتل المسلمين من اقاربهم ومن بلادنا السعوديه ومن خارجها وباذن الله ان اولاد الملك عبدالله واولاد الامير سلطان ونايف باذن الله اذا كانوا رجال اقوياء بمعنى الكلمه سوف ياخذون بثائر والدهم ويعاقبون من قتل والدهم ولن يسكتون عن ذلك لان قتلهم حلال وليس حرام ولكن اذا كانوا ليسوا رجال ويمتازون باالخوف فسوف تجدون اولاد الملك عبدالله والامير سلطان ونايف كل واحد منهم يظل صامت وساكت ولاياخذ بثائر والده ولاينتقم من قاتل والده فهذا دليل انهم ليسوا رجال ويسبب لهم ذلك اضرار في المستقبل لانهم عندما يجدونهم الناس صامتون على من قتل والدهم يعلمون انهم ليسوا رجال ويمتازون باالخوف الشديد ثم يشجعون الناس على قتل ال سعود جميعهم عندما اكتشفوا انهم يمتازون باالخوف وانهم ليسوا رجال ولاينتقمون من قاتل والدهم فسوف يقومون الناس في المستقبل بقتلهم باالسحر بنفس الطريقه التي فعلها الكلاب سلمان ومحمد بن سلمان وهؤلاء الظالمين الشياطين في الارض لايجوز مساعدتهم على الظلم قال عليه الصلاة والسلام من اعان ظالما ليدحض ويجعل باطله حقا فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسوله أي باختصار يجب على المسلمين عدم الدفاع عن الظالمين المشركين بالله ويجب عليهم ان يقومون باالاقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام في كل صغيره وكبيره وان لايتبعون اهل البدع والمشركين بالله ابدا لدرجة انه يوجد بعض الائمه في المساجد يقولون لي بعض الناس انهم يصلون باالناس كل يوم صلاة التراويح وهو يقراء من جواله واحيانا يقراء القران من المصحف وهذا لايجوز لان الرسول عليه الصلاة و السلام قال احق الناس باالامامه اقرائهم لكتاب الله أي الذي يحفظ اكثر من كتاب الله هو الذي يصبح امام للمسلمين ولكن نجد بعض المساجد يصلي اشخاص حافظين للقران ولكن امام المسجد الذي يصلي بهم لايحفظ ولاسوره من القران بل يمسك القران ويقراء منه وان صلاته باطله لانه المفروض يسال المصلين معه ويقول لهم هل يوجد بينكم شخص حافظ للقران او نصف القران على الاقل فاذا اخبره شخص انه حافظ للقران يقول له المفروض ان تصبح امام لهذا المسجد وتصلي بالمسلمين بدلا من الامام الذي لم يحفظ ولاسوره من القران ولكن الجهل بكثير من الناس جعلهم لايعرفون الحلال من الحرام يفعلون اشياء لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وتذهب اعمالهم هباء منثوروياتيهم عقاب من الله على هذه البدع التي يقومون بعملها لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال البدعه شرك بالله وقال تعالى وذر الذين اتخذوا دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياة الدنياء وذكر به ان تبسل نفس بما كسبت ليس لها من دين الله من ولي ولاشفيع وان تعدل كل عدل لايؤخذ منها اولئك الذين ابسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون معنى الايه ابسلوا بما كسبوا أي سوف يعاقبهم الله على لعبهم باالدين وشببهم الله باالكافرين واخبرنا الله سبحانه وتعالى ان الذين يؤمنون بالله ثم عندما ياتي شهر رمضان او أي شهر يصبحون يكفرون بالله ويتبعون اهل البدع ويصبحون يقومون بعمل اشياء لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام فان هؤلاء شببههم الله باالمنافقين بان الله سوف يجعلهم محرومين من الهدايه ولهم عذاب شديد من الله لان الدين ليس لعبه يلعب به الانسان متى ماشاء  وقال تعالى ان الذين امنوا ثم كفروا ثم امنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا بشر المنافقين بان لهم عذابا اليما وقال تعالى فاهلكناهم بذنوبهم وانشانا من بعدهم قرنا اخرين سورة الانعام واخبرنا الله سبحانه وتعالى عندما يريد القضاء على المشركين يستطيع ان يقول الله كن فيكون لان الله شديد العقاب قال تعالى ويوم يقول كن فيكون قوله الحق وله الملك سورة الانعام
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في الله  
الداعيه والكاتبه والمستشاره والمفتيه هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران الكريم ولتفسير الاحلام مجانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق