بسم الله الرحمن
الرحيم
اهمية القضاء على الازدحام في المسجد الحرام
والابتعاد عن اهل البدع
قال تعالى فمن حج
البيت او اعتمر فلاجناح عليه ان يطوف بهما ان الذين يكتمون ماانزلنا من البينات
والهدى من بعد مابيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون سورة
البقره اخبرنا الله سبحانه وتعالى في هذه الايه انه يجب على كل انسان يريد ان ياخذ
عمره اويذهب للحج ان يطوف بهما أي يجب عليه ان يذهب للطواف حول الكعبه والسعي ولكن
الله سبحانه وتعالى لم يقل ان يطوف فوقهما او تحتهما أي لايجوز ان يطوف الانسان
فوق الكعبه اوتحتها وكذلك السعي لايجوز ان يسعى فوق المسعى او تحته ولكنه قال ان
يطوف بهما أي يجب على الانسان ان يطوف حول الكعبه وان يسعى باالمسعى نفسه لافوقه
ولاتحته ولكن للاسف الشديد ان الجاهلين باالدين والاغبياء جعلوا الناس يطوفون حول
الكعبه في الدور الثاني والثالث الى سطح المسجد الحرام وهذا دليل على الجهل
والغباء لانهم يجعلون الناس يطوفون فوق الكعبه وفوق المسعى وبدون دليل ولااثبات من
الرسول عليه الصلاة والسلام وان الذي امرهم بذلك هم المشركين الشيعه الكلاب سلمان
ومحمد بن سلمان يظنون ان الدين لعبه عندهم والمفروض على الانسان ان لايفعل شي
ببيوت الله الا بشي قد ثبت وورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وان يرى كيف كان
عليه الصلاة والسلام يتخلص من الازدحام حول الكعبه وقد قال عليه الصلاة والسلام
فليس لااحد ان يترك الطواف بينهما ولم يقل الطواف فوقهما ولاتحتهما وقد كان الرسول
عليه الصلاة والسلام عندما يجد ازدحام حول الكعبه والمسعى كان عليه الصلاة والسلام
يطوف حول الكعبه وهو راكب بعيره أي ركب فوق الابل او الفرس وكذلك في المسعى يركب
على الابل او الفرس وكذلك عند رمي الجمرات كان عليه الصلاة والسلام يرمي الجمرات
وهو راكب على الابل او الفرس وكان يقول للناس في حجة الوداع وشاهده احد الصحابه
رضي الله عنه وهو راكب على الابل ويرمي الجمرات ويقول للناس لتاخذوا عني مناسككم
فاني لاادري لعلي لااحج بعد حجتي هذه وكانت السيده عائشه رضي الله عنها تقول ان
الرسول عليه الصلاة والسلام عندما ركب على الابل او الفرس وكان يطوف حول الكعبه
ويسعى باالمسعى وهو راكب عليها انه لم يكن يشتكي من أي مرض ولكنه قال سوف افعل ذلك
حتى يقوم الناس بتقليدي عند حدوث لهم الازدحام في المستقبل او حدوث لهم التعب او
المرض او كبر السن وكذلك طاف الرسول عليه الصلاة والسلام حول الكعبه وسعى باالمسعى
في يوم من الايام وهو راكب على الابل لانه كان يشعر باالم في رجليه معنى ذلك انه
يجوز للانسان ان يطوف حول الكعبه ويسعى باالمسعى وهو راكب بسبب شدة الازدحام
اوغيرها ويجوزالطواف والسعي راكبا وبدون سبب ولكن بسبب الازدحام الشديد لان الرسول
عليه الصلاة والسلام طاف حول الكعبه وسعى برجليه وكذلك طاف وسعى وهو راكب على
الابل او الفرس وبدون سبب ولكن بسبب الازدحام وحتى يقوم الناس بتقليده وقد قال
تعالى وماينطق عن الهوى انه الا وحي يوحى معنى ذلك ان تصرفات الرسول عليه الصلاة
والسلام هي عباره عن وحي وامر ياتيه من الله سبحانه وتعالى يقوم بعمله ولكن للاسف
الشديد اصبح الان الناس ياخذون العمره والحج ولايتقبلها الله منهم والسبب انهم
يطوفون فوق الكعبه في الدور الثاني والثالث وفي سطح الكعبه ويسعون فوق المسعى وهذا
لايجوز لانه عمرته وحجه تعتبر ناقصه وغير كامله انظر الى شخص مثلا يسكن في بيته في
الدور الارضي وجيرانه يسكنون في الدور الثاني ثم عندما ذهبت لزيارت هذا الشخص قمت
للطلوع الى الدور الثاني لبيت جيرانه وتقول انك ذهبت لزيارته ولم تجده فسوف يقول
لك انت كذاب لم تاتي لزيارتي في بيتي في الدور الارضي انت ذهبت الى جيراني في الدور
الثاني معنى ذلك ان الله سبحانه وتعالى جعل المسجد الحرام وجعل ابراهيم عليه
الصلاة والسلام يقوم ببنائه في الدور الارضي ولم يبني له دور ثاني ولاثالث وامر
المسلمين باالطواف والسعي في اماكن معروفه وهي حول الكعبه وداخل المسعى وليس فوق
المسعى ولافوق الكعبه والذي يريد القضاء على الازدحام لايجوز ان يقوم ببناء للمسجد
زياده في الادوارللدور الثاني والثالث لانه لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام
ولكن المفروض تقومون باالاقتداء باالرسول عليه الصلاة والسلام بانه كان يطوف ويسعى
وهو راكب على الابل او الفرس معنى ذلك يجوز ان يطوف حول الكعبه والسعي بالمسعى
باالركوب في الاتوبيس او السياره للتخلص من الازدحام حول الكعبه والمسعى والمفروض تحظرون
اتوبيسات لنقل كل انسان يريد الطواف حول الكعبه والسعي باالمسعى ويقومون باالدوران
باالاتوبيس بهم حول الكعبه والمسعى الى ان ينتهون من اداء العمره او الحج ثم يجعلونهم
يخرجون من باب اخرفي المسجد للخروج خارج المسجد بعد انتهاء العمره ويجعلون موظفين
في الامن لمراقبتهم لعدم الدخول للمسجد الحرام بعد الانتهاء من العمره حتى يدخل
غيرهم والمفروض تقومون ببناء في نفس الحي الذي يوجد به المسجد الحرام تقومون ببناء
صالات كبيره او استراحات حتى يجتمعون به الناس الذين يريدون اخذ العمره وياخذون
لهم رقم باالركوب في الاتوبيس ثم عندما ياتي اليهم الاتوبيس يقول الارقام التي سوف
تركب معه ثم ياخذهم والمفروض يكون خط السيرللاتوبيس من مكان الاستراحه الى المسجد
الحرام يكون خط خاص ونظيف لايستعمله الا فقط اتوبيسات المسجد الحرام وتجعلون في
المسجد الحرام ابواب خاصه لدخول الاتوبيسات وابو خاصه لخروج الاتوبيسات لان كل
اتوبيس عندما ينتهي من الطواف والسعي باالناس الذي يركبون معه سوف يخرجهم من الباب
الاخر للمسجد الحرام وعندما ينزلون من الاتوبيسات يجب وجود حراس امن حتى يجعلونهم
يقومون باالركوب في سياراتهم للرجوع الى منازلهم وعدم الدخول مره اخرى للمسجد
الحرام حتى يعطون فرصه لغيرهم من الناس للطواف والسعي وهذه الطريقه ممتازه للقضاء
على الازدحام في المسجد الحرام والمفروض تطلبون من الناس بعد الانتهاء من الصلاة
في المسجد الخروج من المسجد الحرام لدخول الاتوبيسات للطواف والسعي وكذلك فوائدهذه
الاتوبيسات كثيره جدا وهي انه كل شخص يريد التسجيل في الاتوبيسات ان تقومون بتسجيل
اسمه في الكمبيوتر حتى اذا جاء اليكم في اليوم الثاني وقال انه يريد ان ياخذ عمره
مره اخرى تقومون بطرده وتقولون له انه موجود اسمك في الكمبيوتر انك قمت باخذ عمره
في هذا الشهر لان كثير من الناس بسبب الجهل الذي بهم وخصوصا الاجانب نجدهم كل يوم
ياخذون عمره والسبب يقولون انها رياضة ابدان نحب ان نقوم بعملها كل يوم والبعض
منهم مرتان في اليوم اوثلاثة مرات بااليوم ياخذون العمره لانهم يريدونها رياضه
لاجسامهم فقط لاغير ولكن طريقة الطواف والسعي باالاتوبيسات واخذ ارقام لها وكتابت
اسم كل شخص باالكمبيوتر للذين يريدون اخذ العمره سوف باذن الله تقومون باالقضاء
على هذا الازدحام المزعج في المسجد الحرام وكذلك لو تجعلون كل شخص ياخذ رقم لركوب
باالاتوبيس لاخذ عمره ان تجعلونهم يقومون باالبصم باصبع السبابه على البصامه
الالكترونيه حتى عندما تعلمون انه من الشيعه المشركين بالله تقومون بطردهم او على
الاقل تقولون لهم انه يوجد ازدحام عندنا ولاتستطيع ابدا هذا الشهر لاخذ عمره وكل
شهر تقولون له هذا الكلام حتى يترك الدخول للمسجد الحرام عندما انه عرف انه يوجد
ازدحام ولايستطيع ابدا الدخول للمسجد الحرام وقد قال تعالى يريد الله بكم اليسر
ولايريد بكم العسر معنى ذلك يجب ان تقومون على القضاء على الازدحام في المسجد
الحرام بان تجعلون الطواف حول الكعبه والسعي في المسعى يكون عن طريق الركوب في
الاتوبيسات لان الركوب في الاتوبيسات يحمل عدد كبير من الناس ولكن الركوب في سياره
صغيره سوف يزيد في الازدحام ولن تستفيدون شي وكذلك انكم الان عرفتم ولله الحمد ان
الرسول عليه الصلاة والسلام كان يطوف حول الكعبه ويسعى باالمسعى وهو راكب للتخلص
من الازدحام ولم يامرعليه الصلاة والسلام ببناء دور ثاني ولاثالث وكذلك كان يقوم
برمي الجمرات في الحج وهو راكب على الابل ولم يقوم برمي الجمرات وهو واقف على
رجليه من شدة الازدحام وقال تعالى وماجعل عليكم في الدين من حرج واخبرنا عليه
الصلاة والسلام ان الطواف حول الكعبه هو صلات لله أي مثلما تخشع في صلاتك وتهتم
بركوعها وسجودها فيجب ان تهتم في الطواف حول الكعبه بان يكون الطواف صحيح حول
الكعبه وليس فوق الكعبه ولاتحتها ولافوق المسعي ولاتحته حتى يقبل الله منك السعي
والطواف ويجب على جميع المسلمين والمسلمات ان يبتعدون عن اهل البدع وكل شخص صاحب
بدعه واكاذيب يفعلها من نفسه يجب عدم تصديقه ويجب عندما يقول لكم شي يجب ان تقولون
له ماهو الدليل من الكتاب والسنه فقط ولكن اذا قال لكم انه يوجد شيخ يقول ان هذا
الشي حلال او حرام يجب ان تقومون باالرد عليه وتقولون له نحن لاناخذ على كلام أي
شيخ نحن ناخذ على قال تعالى وقال الرسول عليه الصلاة والسلام فقط لاغير ويجب
الابتعاد عن اهل البدع وعدم احترامهم فقد قال عليه الصلاة والسلام من وقر صاحب
بدعه أي احترمه واخذ بكلامه فقد احبط الله عمله واخرج الله الاسلام من قلبه أي
يجعله يتحول الى كافر والعياذ بالله وكذلك الكلام والجلوس مع صاحب البدعه لايجوز
وقد قال احد الصحابه رضي الله عنه من جلس مع صاحب بدعه نزع الله منه الحكمه والعقل
أي يصبح الشخص يمتاز باالغباء الشديد ويصبح عقليته صغيره مثل عقل الطفل الصغير
بسبب معاشرته لصاحب البدعه انظروا اننا نصحناكم في اول رمضان وقلنا لكم لايجوز
صلاة التراويح كل ليله ولايجوز ختم القران جماعه في رمضان لان كل هذا بدعه لم ترد
عن الرسول عليه الصلاة والسلام وان الانسان الصادق الذي يريد عبادة الله عباده
صادقه يقتدي باالرسول عليه الصلاة والسلام ويجلس في بيته لوحده ويصلي ويدعو الله ويقراء القران وليس
جماعه لانه لم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن للاسف الشديد لم يستمعون
للنصيحه واصبحوا يستمعون لااهل البدع والشبهات وهم يعلمون خطورت من يستمع لااهل
البدع بانه يتحول من مسلم الى كافر والذي يعمل اشياء لم ترد عن الرسول عليه الصلاة
والسلام لن يقبل الله منه أي عمل فقد قال عليه الصلاة والسلام من عمل عمل ليس عليه
امرنا فهو رد والمشكله انهم يجلسون طول اليل في المساجد يدعون الله بدون فائده
والسبب اولا لان صلاتهم باطله لانها لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام وثانيا
لان كل دعاء يقومون بترديده طول اليوم يقولون دعاء لم تفهمون منه أي شي ويقولون
دعاء مره واحده فقط ولايقولون الدعاء ثلاث مرات وان الرسول عليه الصلاة والسلام
قال ان الله يحب التثليث في الدعاء أي لايحب ان يقال الدعاء مره واحده لانه لن
يتقبله الله بل يجب ان يقال الدعاء ثلاث مرات والمصيبه الثانيه انهم يدعون للشيعه
المشركين بالله الكلاب سلمان ومحمد بن سلمان أي دعائهم كله باطل ولايجوز أي ذهبت
عليهم ليلة القدر بدون فائده ولكن لوجلس الانسان في بيته لوحده وصلى كل ليله وجلس
يدعو الله في كل شي يتمناه باالدنياء والاخره ويكرر كل دعاء ثلاث مرات لكان هذا
خيرا له وافظل له ونجد من الغباء الشديد انهم يذهبون في شهر رمضان مسرعين للاعتكاف
في المسجد وان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يعتكف كل سنه في شهر رمضان بل احيانا
يعتكف في شهر رمضان واحيانا في شهر شوال واحيانا في أي شهر من الشهور وكذلك
الاعتكاف يجوز لو يعتكف الانسان فقط ساعه ويخرج يكفي ليس من الضروري ان يعتكف ايام
واسابيع ويجوز ان يعتكف في الليل او النهار ليس من الضروري الاعتكاف في الليل ولكن
الجهل والغباء عند الناس وكذلك ان ليلة القدر ليس كل سنه تكون في العشر الاواخر
لانه عليه الصلاة والسلام لم يقول ان ليلة القدر هي طول عمركم تكون في العشر
الاواخر بل قال الرسول عليه الصلاة والسلام لاصحابه في شهر رمضان تحروليلة القدر
في العشر الاواخر وفي سنة من السنين قال لهم تحروا ليلة القدر في السبع الاواخر
وفي احدى السنين نصحهم باالاهتمام في جميع ليالي رمضان لان ليلة القدر لايعلم بها
الا الله سبحانه وتعالى لااحد يعلم متي هي مثل ساعه في يوم الجمعه انها اخبرنا
عليه الصلاة والسلام ان الدعاء مستجاب في ساعة يوم الجمعه ولكن لايعلم عن هذه
الساعه الا الله سبحانه وتعالى ولكن الجهل باالدين والغباء اصبحوا ياخذون على
تصرفات اهل البدع وكذلك ان المشركين بالله الشيعه سلمان ومحمد بن سلمان الكلاب يجب
عليكم ان لاتصدقون اكاذيبهم وكلامهم والبدع والخرافات التي يقولونها ويفعلونها حتى
عندما تجدونهم اجتمعوا في مكه مع رؤساء بعض الدول العربيه لحل مشكلة الاردن كل هذا
خطط واكاذيب يفعلونها لانهم محتارين لايعلمون ماهي البلد التي يريدون الهروب اليها
للسكن بها عندما يتركون السعوديه فاصبحوا كل يوم يختارون احدى الدول العربيه
فقالوا انهم يريدون السكن في المغرب واخذ جنسيه مغربيه ثم رفضوا وشعروا باالخوف
وقالوا سوف يذهبون الى تونس او الجزائر ثم رفضوا ثم الان يقولون سوف يريدون الى
بلاد الاردن أي انهم محتارين لايعلمون الى أي بلد يسكنون بها وكل بلد يفكرون السكن
بها تجدونهم مباشره يقومون باالاتصال على صاحب البلد التي يريدون السكن بها
ويتفقون معه على اصلاح الشئون الاقتصاديه والسياسيه والماديه للبلد الذي يفكرون
الذهاب اليه لانهم خائفون لم يستطيعون ان يجدون بلد مثل بلادنا السعوديه لان بلاد
السعوديه هي بلاد لله سبحانه وتعالى ليست لهم ولالغيرهم لانها تعيش برعايت وحفظ
الله عزوجل معنى ذلك ان جميع الناس الان جالسون يقومون باالاستهزاء والسخريه من
هؤلاء الكلاب الشيعه وهم كل يوم يختارون بلد للسكن بها ثم يتركونها ويبحثون عن
غيرها ويريدون كل بلد يسكنون بها يريدونها باالقوه ان تكون مثل بلادنا السعوديه
فتجدونهم يجلسون مع صاحب البلد يريدون اصلاحات البلد حتى يسكنون بها ثم عندما
يجدون البلد لم يستطيعون اصلاحات المصائب بها يتركونها ويذهبون للبحث عن غيرها
وانكم سوف تجدونهم مثلما تركوا بلاد المفرب والان يريدون بلاد الاردن للسكن بها ثم
لن يستطيعون اصلاح العيوب بها ثم سوف تجدونهم كل يوم يختارون لهم بلد لاصلاح
العيوب بها حتى يستطيعون السكن بها ولن يستطيعون ذلك باذن الله لان الله سوف
يعاقبهم باذن الله باالقتل مثلما قاموا بقتل المسلمين من اقاربهم ومن بلادنا
السعوديه ومن خارجها وباذن الله ان اولاد الملك عبدالله واولاد الامير سلطان ونايف
باذن الله اذا كانوا رجال اقوياء بمعنى الكلمه سوف ياخذون بثائر والدهم ويعاقبون
من قتل والدهم ولن يسكتون عن ذلك لان قتلهم حلال وليس حرام ولكن اذا كانوا ليسوا
رجال ويمتازون باالخوف فسوف تجدون اولاد الملك عبدالله والامير سلطان ونايف كل
واحد منهم يظل صامت وساكت ولاياخذ بثائر والده ولاينتقم من قاتل والده فهذا دليل
انهم ليسوا رجال ويسبب لهم ذلك اضرار في المستقبل لانهم عندما يجدونهم الناس
صامتون على من قتل والدهم يعلمون انهم ليسوا رجال ويمتازون باالخوف الشديد ثم
يشجعون الناس على قتل ال سعود جميعهم عندما اكتشفوا انهم يمتازون باالخوف وانهم
ليسوا رجال ولاينتقمون من قاتل والدهم فسوف يقومون الناس في المستقبل بقتلهم
باالسحر بنفس الطريقه التي فعلها الكلاب سلمان ومحمد بن سلمان وهؤلاء الظالمين الشياطين
في الارض لايجوز مساعدتهم على الظلم قال عليه الصلاة والسلام من اعان ظالما ليدحض
ويجعل باطله حقا فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسوله أي باختصار يجب على المسلمين عدم
الدفاع عن الظالمين المشركين بالله ويجب عليهم ان يقومون باالاقتداء باالرسول عليه
الصلاة والسلام في كل صغيره وكبيره وان لايتبعون اهل البدع والمشركين بالله ابدا
لدرجة انه يوجد بعض الائمه في المساجد يقولون لي بعض الناس انهم يصلون باالناس كل
يوم صلاة التراويح وهو يقراء من جواله واحيانا يقراء القران من المصحف وهذا لايجوز
لان الرسول عليه الصلاة و السلام قال احق الناس باالامامه اقرائهم لكتاب الله أي
الذي يحفظ اكثر من كتاب الله هو الذي يصبح امام للمسلمين ولكن نجد بعض المساجد
يصلي اشخاص حافظين للقران ولكن امام المسجد الذي يصلي بهم لايحفظ ولاسوره من
القران بل يمسك القران ويقراء منه وان صلاته باطله لانه المفروض يسال المصلين معه
ويقول لهم هل يوجد بينكم شخص حافظ للقران او نصف القران على الاقل فاذا اخبره شخص
انه حافظ للقران يقول له المفروض ان تصبح امام لهذا المسجد وتصلي بالمسلمين بدلا
من الامام الذي لم يحفظ ولاسوره من القران ولكن الجهل بكثير من الناس جعلهم
لايعرفون الحلال من الحرام يفعلون اشياء لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام
وتذهب اعمالهم هباء منثوروياتيهم عقاب من الله على هذه البدع التي يقومون بعملها
لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال البدعه شرك بالله وقال تعالى وذر الذين اتخذوا
دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياة الدنياء وذكر به ان تبسل نفس بما كسبت ليس لها من
دين الله من ولي ولاشفيع وان تعدل كل عدل لايؤخذ منها اولئك الذين ابسلوا بما
كسبوا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون معنى الايه ابسلوا بما كسبوا
أي سوف يعاقبهم الله على لعبهم باالدين وشببهم الله باالكافرين واخبرنا الله
سبحانه وتعالى ان الذين يؤمنون بالله ثم عندما ياتي شهر رمضان او أي شهر يصبحون
يكفرون بالله ويتبعون اهل البدع ويصبحون يقومون بعمل اشياء لم ترد عن الرسول عليه
الصلاة والسلام فان هؤلاء شببههم الله باالمنافقين بان الله سوف يجعلهم محرومين من
الهدايه ولهم عذاب شديد من الله لان الدين ليس لعبه يلعب به الانسان متى
ماشاء وقال تعالى ان الذين امنوا ثم كفروا
ثم امنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا بشر
المنافقين بان لهم عذابا اليما وقال تعالى فاهلكناهم بذنوبهم وانشانا من بعدهم
قرنا اخرين سورة الانعام واخبرنا الله سبحانه وتعالى عندما يريد القضاء على
المشركين يستطيع ان يقول الله كن فيكون لان الله شديد العقاب قال تعالى ويوم يقول
كن فيكون قوله الحق وله الملك سورة الانعام
وصلى الله على سيدنا
محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في
الله
الداعيه والكاتبه
والمستشاره والمفتيه هدى الدوسري
لعلاج الامراض
باالقران الكريم ولتفسير الاحلام مجانا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق