الخميس، 7 يونيو 2018

اهمية ابعاد كلمة مسيار على الزواج


بسم الله الرحمن الرحيم
اهمية ابعاد كلمة مسيار على الزواج  
قال تعالى وانكحوا الايامى منكم والصالحين من عبادكم وامائكم ان يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم معنى ذلك ان الله سبحانه وتعالى احل زواج الايامى ومعنى الايامي أي الرجل لايوجد عنده زوجه وكذلك المراءه لايوجد عندها زوج ولكن المشكله الان نشروا كلمة مسيار على كل زواج لدرجة انني قمت باالقاء محاضره على النساء عن زواج المسيار وتحريمه فوجدت ان جميع النساء الذين يسمعون للمحاضره في الاستراحه وهم اكثر من ثلاثون امراءه جميعهم متزوجون مسيار فقمت بعمل تجربه على بعض النساء فسالت كل واحده منهم وقلت لها هل انتي متزوجه مسيار ام لا    فوجدت للاسف الشديد ان كل واحده من النساء تقوم باالرد علي وراسها على الارض وتقولها بخجل شديد بانها متزوجه مسيار وكذلك الرجال عندما يسال رجل شخص سعودي هل انت متزوج مسيار نجده يقولها بخجل شديد ويقول نعم انا متزوج مسيار فهذا دليل واضح ان جميع الرجال والنساء في بلادنا السعوديه سبب لهم زواج المسيار العار والفضيحه ينظر لنفسه كانه قام بفعل الفاحشه فقررت ان اسال ماهو زواج المسيار وماهو طريقته ولماذا سمي بهذا الاسم القبيح فقمت باالاتصال على عدد من ماذوني الانكحه وسالتهم وقلت لهم ماهو زواج المسيارالذي يقولون انه حلال  وسالت كذلك عدد من النساء والرجال الذين تزوجوا زواج مسيار ماهو زواج المسيارلانني كنت اظن انه زواج متعه المحرم فسالتهم عن زواج المسيار وهل يكتب في ورقة عقد النكاح انه زواج مسيار  فوجدت جميعهم قالوا لي ان زواج المسيار لايكتب بعقد الزواج انه زواج مسيار ابدا بل انه زواج عادي وطبيعي مثل زواج أي شخص يريد الزواج ولكن هذا الاسم وضعه بعض الناس من انفسهم فقلت لهم ان زواج المسيارلم يسمى بهذا الاسم ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن الذي جعل الناس يطلقون على هذا الزواج مسيار بانه يتفق الزوج مع زوجته اتفاقات خاصه بينهم فمثلا يقول لها اريد الزواج منكي ولكن لااريد ان تنجبين لي اولاد او الزوجه تكون حالتها الماديه ممتازه وتقدم لها شخص حالته الماديه صعبه فيتفق معها ويقول لها هل تقبليني زوج لكي ولكن لاااقوم باالنفقه عليكي اوغيرها من الاتفاقات وهذه الاتفاقات وغيرها تجوز بين الزوجين قبل عقد الزواج لان سوده زوجت الرسول عليه الصلاة والسلام طلبت من الرسول عليه الصلاة والسلام ان يتزوجها وقالت له يارسول الله اريد منك ان تتزوجني وتجعل يومان لزوجتك عائشه لانها تعلم انه يحب زوجته عائشه وتجعل يوما واحدا لها أي لسوده فوافق الرسول عليه الصلاة والسلام على الزواج من سوده بعد الاتفاق على هذا الاتفاق فهذا يدل انه يجوز الاتفاق بين الزوجين على أي اتفاق يقومون به قبل الزواج وقال عليه الصلاة والسلام ان احق الشروط مااستحللتم به الفروج ولكن الغلط ان يوضع لهذا الاتفاق وهذا الزواج اسم مسيار الذي سبب العار والفضيحه للنساء والرجال اذن ماهو الحل لهذه المشكله الحل هو اما ان تقومون بتغيير كلمة مسيار وتجعلونها كلمة زواج اتفاق بين الزوجين وكذلك الافظل من كل هذا ان يكون هذا الزواج بدون اسم أي ليس من الضروري ان يوضع لهذا الزواج اسم زواج مسيار او اتفاق اوغيره بل يتزوج الرجل والمراءه الزواج وليس من الضروري ان يطلق على هذا الزواج مسياراوغيرها لان كلمة مسيار لم تكتب بعقد النكاح ولايجوز كتابتها وكذلك ان الرسول عليه الصلاة والسلام عندما اتفق مع سوده على الزواج لم يعلن للناس وقال انني تزوجت سوده زواج مسيار بل كان هذا الاتفاق بينهم بالخفيه ولم يعلن للناس عن ذلك لان البيوت اسرار فيجب على الزوجين عندما يتم الاتفاق على الزواج ان يجعلون هذا الاتفاق بينهم باالسر ليس من الضروري ان يعلن الزوج لاهله ويقول انني سوف اتزوج هذه الانسانه باالاتفاق بيننا على شرط وهو كذا وكذا ثم يصبحون اقاربهم يرددون ليلا ونهارا انه تزوج هذه الانسانه مسيار ولايجوز ان تخبر كذلك الزوجه اهلها واقاربها عن الاتفاق الذي حدث بينها وبين زوجها قبل الزواج حتى لايصبحون اهل الزوجه يرددون ليلا ونهاراويقولون انه شخص ليس رجلا ولايستطيع فتح بيت للزواج وتزوج ابنتنا مسياراواتفاق اذن الافظل أي اتفاق يكون بين الزوجين ان يكون بينهم باالسراو عند فقط ماذون الانكحه ولايعلم به شخص الا الله سبحانه وتعالى  وليس من الضروري الاعلان عنه بل يجب ان يكون زواجهم زواج عادي مثل بقية الزواجات وليس من الضروري ان يضعون كلمة مسيار على الزواج لان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يضعها لان وضع الاسم على الزواج يعتبر بدعه والافظل الابتعاد عنها حتى لو تم الاتفاق بينهم على أي شي قبل الزواج وان الله سبحانه وتعالى اوصى بزواج الرجل الذي لم يتزوج واوصى بزواج المراءه التي لم تتزوج وكذلك اوصى بزواج الفقراء من المسلمين لان الله سبحانه وتعالى وعد الفقراء والذين يتزوجون من الفقراء بان الله يبعد الفقر عنهم ويجعلهم اغنياء باذن الله ولم يحدد الله الغنى في الايه هل هو الغنى من الناحيه الماديه اوغيرها لم يحدد لانه قال ان يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والمفروض في بلادنا السعوديه يكثرون من ماذون الانكحه في كل مكان لاننا للاسف الشديد نجد كثيرا من الناس اذا ذهبوا الى ماذون انكحه في المحكمه لايجدون الا شخص واحد ودائما يكون مشغول خارج المحكمه وكذلك المفروض في بلادنا يوضع ماذون انكحه في جمعيات البر والجمعيات الخيريه وفي الضمان الاجتماعي وفي دار الايتام ودار الايواء وفي مكافحة التسول وفي دار المعوقين وعند السجناء وفي ادارة التعليم للطالبات والطلاب وغيرها والسبب في ذلك حتى تشجعون الشباب والشابات والارامل والمطلقات والفقراء والمحتاجين على الزواج فمثلا تضعون في جمعية البر والضمان الاجتماعي ماذون انكحه وتضعون اعلان للناس بانه يوجد عندهم ماذون انكحه ويوجد عندهم فتيات ونساء يرغبن في الزواج ثم عندما ياتي شخص لطلب الزواج من احدى النساء او البنات الذين ياخذون مساعدات من جمعية البر والضمان الاجتماعي يقول الرجل او الشاب لهم اريد ان اتزوج من أي واحده من النساء او البنات الذين ياخذون مساعدات من عندكم ولكن لااقوم باالانفاق عليها بل انتم في جمعية البر والضمان الاجتماعي تقومون باالانفاق عليها ثم عندما يوافقون جمعية البر او الضمان الاجتماعي على ذلك ويتزوج هذا الشخص من انسانه تاخذ مساعده من جمعية البر او الضمان الاجتماعي ثم يعجب هذا الشخص بهذه الانسانه ويحبها ويشعر انه لايستطيع ان يفارقها ولايوم واحد ثم بعد ذلك نجد النساء او البنات الذين يمتازون باالذكاء وتجد ان زوجها الذي تزوجها يحبها حب صادق تقول له انت تعلم انه منذ زواجي منك منذ شهر تقريبا وان جمعية البر والضمان الاجتماعي هم الذين يقومون باالانفاق علي وانت لاتنفق علي ابدا وانا اقول الافظل ان يتم الطلاق بيننا لعل الله يرزقني شخص اتزوج منه ويقوم باالانفاق علي حتى اشعر انه زوجي وانا زوجته ثم بعد ذلك يخجل الزوج من نفسه ومن زوجته التي قلبه يحبها فيقول لها ابشري لن اجعل جمعية البر والضمان الاجتماعي يقومون باالانفاق عليكي وسوف اقوم بالغاء نفقتهم عليكي وسوف اقوم انا بنفسي باالانفاق عليكي لانكي زوجتي وحبيبتي ولاااستطيع العيش بدونك فهذا يدل على ان الزواج من الفقراء والمساكين في الجمعيات الخيريه تقضي باذن الله على الفقر في بلادنا وتقضي على التسول وتقضي على التحرش وتقضي على الجلوس وتضييع اوقات الشباب في الجلوس مع اصدقاء السوء لانكم عندما تقومون مثلا بوضع ماذون للانكحه مثلا في ادارت التعليم والجامعات والكليات ثم ياتي طالب يدرس في الجامعه او الكليه او المدارس الثانويه لماذون الانكحه الموجود عندهم في ادارت التعليم ويقول له انني اريد الزواج من احدى النساء او الطالبات ولكن اريد منكم انتم تقومون باالانفاق عليها بدلا مني ثم يوافقون ادارت التعليم على ذلك ويزوجون هذا الطالب ثم نجد ان هذا الطالب الذي تزوج من هذه الانسانه بانها تاخذ كل شهر مساعده من ادارت التعليم للانفاق عليها وهو يحب هذه الانسانه ثم نجده يخجل من نفسه بان زوجته ينفقون عليها ادارت التعليم وليس هو ثم نجده يصبح يبحث له عن عمل يعمل به أي يصبح موظف وفي نفس الوقت طالب ثم يبحث عن وظيفه اخرى أي يعمل بوظيفه ليلا ووظيفه نهارا وترك الجلوس في اوقات الفراغ مع اصدقاء السوء بل اصبح يعمل ليلا ونهارا من اجل النفقه على الانسانه التي حبها قلبه ولايستطيع العيش بدونها معنى ذلك ان هذه الطريقه تقضي باذن الله على التحرش وتقضي على البطاله وتقضي على وقت الفراغ ثم عندما يرزق الله هذا الطالب الرزق واصبح دخله ممتاز سوف لن يجعل ادارت التعليم ان يقومون باالنفقه على زوجته معنى ذلك وجود ماذون الانكحه في كل مكان حتى في الاسواق للبائعات والبائعين الذين يقومون باالبيع على الارض وسبب بيعهم على الارض هو فقط للقضاء على الفراغ الذي يعيشون به ولم يكون سببهم البيع على الارض هو الفقر والجوع ثم عندما تساعدون البائعين والبائعات على الارض باالزواج سوف باذن الله يتركون النساء البيع على الارض والسبب لانهم اصبح عندهم زوج مشغولين بتجهيز له الطعام والبيت وكل شي يريحه وكذلك ان الرجل البائع على الارض عندما تساعدونهم على الزواج فسوف يترك البيع على الارض لانه اصبح يخجل من زوجته الذي اصبح يحبها قلبه فيقوم بتطوير نفسه بفتح محل جميل بدلا من البيع على الارض لدرجة انه تقول لي انسانه قصه واقعيه حدث تقول انها في السوق جلست على الكراسي تنتظر السواق ياتي لتوصيلها فجلست باالقرب من احدى النساء وجدتها تجلس لوحدها فجلست تتحدث معها في عدة امور ثم اعترفت هذه الانسانه وقالت لها انظري الى الكيس الذي معي قبل ان ياتي السواق لتوصيلك فنظرت اليها فوجدت لايوجد به أي شي فقط يوجد به اكياس فاضيه وقالت لها لماذا الاكياس فاضيه فقالت لها انها تعيش وقت فراغ في بيتها لان اولادها يتركونها لوحدها ويذهبون لااصدقائهم فتذهب للدوران في الاسواق لانها ارمله وليس عندها زوج فقالت لها هذه الانسانه انني اعرف شاب عاطل عن العمل ويقضي اوقات فراغه في اشياء محرمه مثل النظر للافلام القذره وغيرها فهل اطلب منه للزواج منكي لانه عاطل عن العمل وانتي عاطله عن العمل ولكن بعد الزواج منه انتي التي تقومين باالانفاق عليه فوافقت هذه الانسانه وتزوجت من هذا الشخص العاطل عن العمل والسبب الذي جعله عاطل عن العمل ان جميع الوظائف يرفظها ويقول لاهله انا لن اسمح لشخص ان يجعلني اعمل سواق او كهربائي اوغيرها انا اريد وظائف كبيره تليق بي ولكن سبحان الله ان هذا الشخص العاطل عن العمل عندما تزوج هذه الانسانه ودخلت الى قلبه واصبح يحبها ويرتاح لها  اصبح ينظر الى هذا البيت الكبير الذي يعيش به وهؤلاء الاطفال والمراهقين اولاد زوجته الذي يرددون ويقولون له يابابا انت والدنا فاصبح يخجل من نفسه بانه عاطل عن العمل وهو الاب لهذا البيت فذهب هذا الشخص مسرعا وبحث له عن أي وظيفه فوجد له وظيفه مراسل في الصباح براتب ثلاثة الاف ريال ووجد له وظيفه اخرى في الليل سواق براتب ثلاثة الاف ريال كل هذا فعله بسبب حبه الصادق لهذه الانسانه ولاولادها والمثل يقول وان من الحب ماقتل معنى ذلك انه هو قتل على البطاله والفراغ الذي يعيش به وكذلك ان هذه الانسانه بعد زواجها تركت الدوران باالاسواق بدون فائده أي باختصار ان مساعدتكم لزواج كل شخص سعودي ليس عنده زوجه ولكل انسانه ليست متزوجه هذا سوف يجعل باذن الله مشاكل وفساد كبير في بلادنا السعوديه يتم القضاء عليه والتخلص منه باسرع وقت ممكن باذن الله لان شعور الرجل باالمسؤليه وانه اصبح رب لهذه الاسره يساعده على قضاء وقت الفراغ باشياء تنفعه باذن الله بدلا من ان تضره وكذلك شعور المراءه بمسئولية زوجها واهتمامها ببيتها يكون هذا خيرا لها باذن الله وكذلك حدثت قصه اخرى لااحدى النساء تقول انها وجدت احدى النساء في الجمعيات الخيريه واخبرتها عن ظروفهم الماديه الصعبه وان عندها اربعة بنات لم يتم زواجهم فنصحتها ان تقوم بزواج بناتها الاربعه فقالت لها انا لست خاطبه ولااعرف البحث لهم للزواج فقالت لها انا كذلك لست خطابه ولكن فاعلت خير وابشري سوف ارسل لكي خطاب لبناتك للزواج منهم لانه يوجد رجال متضايقون من العيش مع زوجاتهم ويتمنون الزواج من اخرى فقامت بتوزيع رقم جوال هذه المراءه على كثير من النساء وقالت لهم اذا كان عندكم اخ او احد الاقارب يريد الزواج فهذا رقم انسانه عندها اربع بنات واريد منكم مساعدت بناتها على الزواج ثم بعد ذلك رزق الله بناتها الزواج وارتاحت هي وبناتها من الذهاب للجمعيات الخيريه لان ازواج بناتها هم الذين اصبحوا يقومون باالانفاق عليها وعلى بناتها الاربعه وقال تعالى ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمه ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون سورة الروم ولكن لايجوز الزواج من الكلاب الشيعه المشركين بالله حتى لو قالوا لكم الكلاب الشيعه سلمان ومحمد بن سلمان يجوزلاتصدقون اكاذيب الشيعه قال تعالى ولا تنكحوا المشركين  اي باختصار ان الزواج يساعد القضاء على كثير من المشاكل ولكن يجب عدم تسمية الزواج باسم مسيار ولا بااي اسم غيره ويجب ان يكون الاتفاق بين الزوجين على أي اتفاق قبل الزواج ان يكون الاتفاق باالسر بينهما لايعلم به أي انسان على وجه الارض لانهم لن يستفيدون أي شي من نشر الاتفاق بينهم للناس بل سوف يسبب لهم اخطار وكذلك ان أي انسانه تاخذ مساعدات من الجمعيات الخيريه ثم وجدت انهم قاموا بمساعدتها على الزواج من شخص ولكن بعد زواجها من هذا الشخص وجدت انها لم ترتاح له ولم تحب هذا الشخص واصبحت تتمنى الطلاق منه فيجب على الجمعيات الخيريه مساعدتها على الطلاق منه ثم يبحثون لها عن زوجا اخر غيره تتزوج منه لعل الله ان يجعل الزوج الاخر عندما تتزوج منه تجد الراحه والسعاده والمحبه بينهم قال تعالى وان يتفرقا يفن الله كلا من سعته معنى ذلك تعهد الله لكم باالغنى بعد الفراق والطلاق ولكن لم يقول الله وان يتفرقا يحدث الفقر والجوع والعذاب بل قال يغني الله من سعته وهذا ليس عيبا ان تتزوج المراءه اكثر من مره الى ان يرزقها الله الزوج المناسب الذي ترتاح له وكذلك الزوج ليس عيبا ان يتزوج اكثر من مره الى ان يرزقه الله الزوجه التي يرتاح للسكن عندها ويجب على الزوجان عندما يتفقان على أي شي قبل الزواج ان يهتمون بتنفيذ هذا الشرط فقد قال عليه الصلاة والسلام المسلمون على شروطهم أي على اتفاقهم الذي قاموا باالاتفاق عليه بينهما ويجب على المسلمين والمسلمات ان يساعدون الناس من الرجال والنساء على الزواج حتى يكتب الله لهم الاجر والثواب ويابخت من وفق راسين بالحلال وقال تعالى وانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ويجب ان تعلمون ان الذي شجعني على الكتابه عن هذا الموضوع هو رزق من الله سبحانه وتعالى لي بزيادة العلم والمعرفه لانه حدثت لي قصه في يوم من الايام كنت جالسه اقراء القران فاتصلت على واحده من النساء تخبرني ان والدتها مريضه فذهبت مسرعه لشراء لها العلاج  وانا صائمه ابحث عنه ثم ذهبت اليها وقدمته هديه لها ثم سبحان الله في اليوم الثاني وانا جالسه اقراء القران وكان عندي اتفاق مع احدى النساء لالقاء محاضره عندهم في احدى الاستراحات فجاني الهام من الله سبحانه وتعالى لماذا لااجعل محاضرتي عن شي محتاجين اليه الناس كثيرا مثل زواج المسيار فعندما تحدثت معهم وجدتهم جميع النساء متزوجون زواج مسيار فقلت اذن سوف اسال عن زواج المسيار واقراء عنه واعرف ماهو هذا الزواج ثم عرفت انه ليس زواج متعه بل عباره عن اتفاق بين زوجين وانه ولله الحمد زواج حلال وليس حرام ولكن الذي جعل كثير من الناس يقومن بتحريمه هو كلمة مسيار التي وضعت له فيجب ان لاتوضع هذه الكلمه لجميع الزواجات لانها كلمه بدعه معنى ذلك ان الذي يساعد الناس الله سبحانه وتعالى يساعده بزيادة العلم والمعرفه ومعرفت الحلال من الحرام وقد قال عليه الصلاة والسلام احب الناس الى الله انفعهم للناس واحب الاعمال الى الله سرور تدخله على قلب مسلم واخبرنا عليه الصلاة والسلام ان السرور اذا ادخلته على قلب مسلم ياتي السرور يوم القيامه ويقول لك انا السرور الذي ادخلته في قلب مسلم واريد ان ادخل السرور الى قلبك واقول لك تفظل باالدخول الى جنة الفردوس الاعلى
وصلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في الله
الداعيه والكاتبه والمستشاره والمفتيه  هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران الكريم ولتفسير الاحلام مجانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق