الأحد، 2 أبريل 2017

أنواع العدل وأهميتها في حياة المسلمين

             بسم الله الرحمن الرحيم
     أنواع العدل وأهميتها في حياة المسلمين
اولا وقبل كل شي نشكر جميع النساء في جميع مناطق بلادنا السعوديه وخارجهاالمتابعون لمدونتي مدونة الداعيه هدى الدوسري ويقرئونها بشكل مستمرواخبرونا ان رجالهم واولادهم واخوانهم جميعهم عندما ذهبوالى جميع امراء المناطق للسلام عليهم قالو لهم نقدم لكم التهنئه ونبارك لولي العهد وولي ولي العهد ولم يقولون لهم نبايعكم على الكتاب والسنه أي انه ذهبو للتهنئه وليس للبيعه لانهم يعلمون ان البيعه لهم لايجوز ومخالف للكتاب والسنه ونحن كنا نتمنى في المره الثانيه اذا حدث لاسمح الله بيعه ثانيه ان تقومون بتسجيل صوت كل مواطن يقوم بالسلام على امير المنطقه اثناء البيعه حتى يسمعونه الناس ويعرفون عدد الاشخاص الذين قالو نحن نبارك وعدد الذين قالو نحن نبايع حتى تعلمون ان كثير من الناس ولله الحمد متعلمون ومثقفون في الدين واننا نجد بعض النساء يقولون لنا نحن نتمنى ان يقراء مدونتي جميع المسئولين في بلادنا وانا اقول لجميع النساء ان مدونتي ولله الحمد يقرائها جميع الوزراء والامراء والعلماء وجميع المواطنين والمواطنات في جميع مناطق بلادنا السعوديه ويقرائها كذلك والدنا الحبيب خادم الحرمين الشريفين وهذا شرف لي ولله الحمد وكذلك جميع الدول العربيه والاجنبيه يقومون بقرات مدونتي وتاتي الي اتصالات من النساء من جميع مناطق بلادنا السعوديه ومن جميع الدول العربيه وكل انسانه تطلب مني السماح لها بنشر مدونتي وانا ولله الحمد اشكرها على ذلك وكذلك انني قبل عدة سنوات كنت كل منشوره اكتبها اقوم بنشرها في جميع الدول العربيه وقمت بترجمتها الى جميع الغات ونشرتها في الدول الاجنبيه ولكن الان ولله الحمد اصبح النساء فاعلات الخير يقومون بترجمت جميع منشوراتي ويقومون بتوزيعها في جميع الدول والمفروض كل انسان وانسانه يقرئون مدونتي يعرفون ان مدونتي جميع الناس يقرئونها ولله الحمدولهذا السبب انني لااكتب في المدونه عن موضوع واحد بل انني اكتب عن جميع المواضيع الدينيه والسياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه والاسريه وغيرها لانني اعلم ان مدونتي يقرائها كل رئيس ومدير ووزير وغيرهم في داخل بلادنا السعوديه وخارجها وانني احمد الله واشكره على هذه النعمه وانني اقول لجميع النساء الذين يتمنون ذلك يجب عليهم ان يشكرون الله حتى تزداد عندهم النعمه باذن الله وبخصوص البيعه انني اتمنى من جميع المسئولين الاعتراف للناس باالخطاءلانه ليس عيبا ان يعترف الانسان باالخطاء فقد قال عليه الصلاة والسلام كل بنو ادم خطاء وخير الخطائون التوابون رواه مسلم ويجب العدل في كل شي في الحياة حتى الاعتراف باالذنب ولايجوز ان يعترف الانسان ببعض الاخطاء ولكن بعض الاخطاء يرفض الاعتراف بها وقال عليه الصلاة والسلام ان الرجل ليتكلم باالكلمه لايرى بها باسا يهوي بها سبعين خريفا في النار رواه الترمذي معنى ذلك ان كل انسان ذكر البيعه لولي العهد وولي العهد وتكلم ونطق بها سوف تسبب له الدخول في نار جهنم وكذلك كل شخص امر الناس باالبيعه سوف تسبب له اضرار ولن يقبل الله التوبه الا باالاعتراف بالخطاء لان التوبه عندالله لها شروط قال تعالى واني لغفار لمن تاب وامن وعمل صالحا ثم اهتدى سورة طه وقال تعالى ان ربك للذين عملو السوء بجهاله ثم تابو من بعد ذلك واصلحو ان ربك من بعدها لغفور رحيم سورة طه معنى ذلك ان الله لن يقبل التوبه الا باصلاح الخطاء أي الاعتراف به واذا كان الامر باالبيعه كانت بسبب احد المشايخ هو الذي افتي لهم وقال لهم هذا جائز وهولايعلم بسبب كبر السن او انه جاهلا بهذا الموضوع تستطيعون ان تخبرون الناس بانه يوجد شيخ وليس من الضروري ذكر اسمه هو الذي افتي وصرح وقال لهم ان البيعه تجوز والان عرف هذا الشيخ انه كان غلطان وان البيعه لاتجوز الا فقط لولي الامر ونعتذرمن غلطة هذا الشيخ فهذا ليس عيبا وان الرسول عليه الصلاة والسلام كانو يسالونه الناس في الامور الدينيه فيقول لهم الرسول عليه الصلاة والسلام انا لااعرف عن هذا الموضوع هو هو حلال ام حرام ولكن سوف اسال جبريل عليه السلام واخبركم معنى ذلك انه ليس من الضروري ان يكون الانسان يفهم كل شي في الامور الدينيه ولكن الاعتراف باالحق فظيله فنرجو الاعتراف للناس ان البيعه لاتجوز لولي العهد ولولي ولي العهد ويجب على الانسان ان يكون عادلا في حياته في كل كبيره وصغيره يقومون بعملها وانه كما حدث تغيير لبعض الوزراء يجب تغيير كل وزير لم يتم تغييره الى الان مثل وزير الماليه وغيره فانه لايجوز تغييربعض الوزراء والبعض منهم لايتم تغيرهم بل يجب العدل بينهم وكذلك مثلما تم تغييرللوزراء يجب التغيير للمحافظين أي كل محافظ في كل منطقه من مناطق المملكه يجب تغييره ويجب تغيير كذلك محافظ عنيزه باالقصيم ابو حمد السليم واحظار بدلا منه المحافظ السابق لعنيزه واسمه ابو فيصل السليم والو كيل ابراهيم الصغيروالمحافظ الذي قبله ابو عمرالسليم فهولاء الرجال جميعهم يتمنون اهالي عنيزه رجوعهم مره ثانيه للعمل في محافظة عنيزه لانهم محبوبين جميعهم عند سكان محافظة عنيزه واننا ندعو باالتوفيق لكل شخص يساعدهم على الرجوع باالعمل في عنيزه ونرجو عدم نقلهم الى منطقه اخرى لان اهالي عنيزه محتاجون لهم ويجب كذلك تغيير رئيس مجلس الشورى وتغيير النساء الفاتشات الوجه في مجلس الشورى لانه يجب العدل بين جميع النساء لايجوز ان تامرون النساء بلبس العبايه وتغطية الوجه ولكن النساء في مجلس الشورى والمذيعات في التفزيون تسمحون لهم بفتش الوجه للرجال بل يجب العدل بين جميع النساء فقد قال تعالى واقسطوان الله يحب المقسطين سورة الحجرات أي اعدلوان الله يحب العادلين معنى ذلك ان الذي لايعدل بين الناس سوف يكرهه الله سبحانه وتعالى وكذلك يجب العدل بين النساء السعوديات والنساء الذين ياتون لبلادنا من الدول العربيه والاجنبيه لايجوز ان نقول للنساء السعوديات في بلادنا السعوديه قومي بتغطية الوجه عن الرجال ثم عندما تشاهدون النساء في بلادنا من الدول العربيه والاجنبيه فاتشات الوجه للرجال لاتامرونهم بتغطية الوجه بل تنظرون لهم وانتم صامتون فهذا من اكبر الظلم ولايجوز عمله بل يجب العدل بين النساء في الامر والنهي وكذلك يجب العدل في عقاب النساء عندما يفعلون الذنوب والمعاصي لايجوز عندما تشاهدون الشباب يجلسون ويتحرشون بالنساء تقومون باالقبض عليهم ولكن تشاهدون المذيعات والمذيعين في التلفزيون يجلسون مع بعضهم ولم تقومون بمعاقبتهم على ذلك وكذلك لايجوز ان يتم تغييررئيس الاذاعه والتلفزيون ووزير الاعلام بدون عقاب وانتم كما تعلمون انهم قامو بفتح قناة ام بي سي وجعلو المذيعات يقدمون البرامج بدون لبس العبايه وبدون تغطية الوجه عن الرجال فاالمفروض يعاقب الوزير والرئيس على ذلك عقابا شديدا حتى يكونون عبره وعظه لجميع الناس وكذلك لايجوز للناس ان يقومون بتقديم شكوى ضد المفسدين ولكن لايقدمون شكوى ضد وزير الاعلام ورئيس التلفزيون بل يجب العدل بين الناس في تقديم الشكاوي والمفروض الرجال السعوديين الرجال الاقوياء بايمانهم بالله يذهبون الى رئيس المحكمه والقاضي ويقدمون شكوى ضد وزير الاعلام ورئيس التلفزيون ويقولون لهم انظر والى الفساد عندنا في التلفزيون انه يوجد عندنا قنوات قذره ويوجد في جميع القنوات مذيعات متبرجات غير متسترات وان الوزير والرئيس للتلفزيون لم يمنعون ذلك ولم يقومون بمعاقبتهم بل جلسو ينظرون اليهم ويشجعونهم على ذلك ونريد منك يارئيس المحكمه بمعاقبتهم مثلما تعاقب المجرمين لانه يجب العدل والمساواه في معاقبة جميع الناس لافرق بين وزير ورئيس او مواطن بل يجب كل انسان ياخذ عقابه لانه جميع المواطنين السعوديين يصبحون رجال بمعنى الكلمه عندما يقدمون شكوى ضد الوزير والرئيس عندما يجدون الفساد منتشرفسوف يستطيعون باذن الله في المستقبل على القضاء على الفساد في بلادنا والحمدلله ان الامر سهل لان كل وزير ورئيس هم بشرمثل بقية الناس وليسو ملائكه ولاانبياء وخلقو من طين وعندما يموتون سوف يتم وضعهم في القبر مثل بقية البشروالقبر من تراب وليس من ذهب ولاالماس أي لايوجد فرق بينهم وبين البشر اذن يجب ان يكونون الرجال السعوديين رجال ابطال ويقدمون شكوى ضد كل وزير ورئيس لايخاف الله لان هذه ليس عيبا بل يدل على قوة الايمان باالله حتى لو يصبحون النساء السعوديات ابطال واقوياء ويقومون هم بانفسهم بتقديم شكوى ضد الوزير والرئيس لان العدل واجب بين جميع الناس حتى الطالبات في المدارس لايجوز ان تمنعون الطالبات من لبس النقاب وتسمحون للنساء بلبس النقاب بل يجب العدل والمساواه بينهم ولايجوز ان تسمحون للمعلمات بربط الشعر او فرده وتمنعون الطالبات من ذلك بل يجب العدل بينهم وكذلك لايجوز ان تسمحون للرجال بقيادة السياره وتحرمون النساء من قيادة السياره بل يجب العدل والمساواه بينهم وكذلك يجب العدل في احظار الشغالات ولايجوز احظار شغالات من بعض الدول مثل اثيوبياء ومنع احظار الشغالات من بلاد اندونيسياء بل يجب العدل واحظار شغالات من جميع الدول من اندونيسياء وغيرها وكذلك يجب العدل في عقاب شارب المخدرات والخمر وكذلك يجب معاقبة الذي يشرب الدخان والشيشه مثلما يعاقبون شاربين المخدرات وكذلك يجب العدل في تغيير وتبديل المشايخ لانه يجب تغيير وتبديل الشيخ المنيع الذي يظهرفي التلفزيون لانني استمعت اليه في يوم من الايام باالصدفه وانا لااحب الاستماع اليه ابدا وسمعت واحده من النساء تساله في برنامج في التلفزيون هل يجوز فتش الوجه للنساء فقال لها يجوز لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال المراءه كلها عوره الاوجهها وكفيها ولم يكمل الحديث ولم يقل الاوجهها وكفيها في الصلاة بل قال الا وجهها وكفيها وسكت فقالت له المراءه أي يجوز ان اقوم بفتش الوجه والكفين للرجال فقال لها نعم يجوز معنى ذلك يجب منع هذا الشيخ المنيع من الظهور في التلفزيون للرد على اسئلة النساء لان اجاباته خاطئه ولايجوز الاستماع اليها لان النساء لايجوز لهم فتش الوجه للرجال وقد قال تعالى ياايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن  سورة الاحزاب وكذلك لايجوز للمقاتلين في الحرب ان يقومون بقتال الشباب ويمنعون رئيس ايران والرئيس المخلوع لليمن من قتلهم وتمنعون كل شخص من التعدي عليهم وقتلهم فهذا لايجوز بل يجب العدل والمساواه في القتال ولايجوز معاقبة كل مجرم وتتركون عقاب الشيعه وعلماء الشيعه بل يجب معاقبتهم جميعهم قال تعالى انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله  ويسعون في الارض فسادا ان يقتلو او يصلبواو تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفو من الارض ذلك لهم خزي في الدنياء ولهم في الاخرة عذاب عظيم سورة المائدة معنى ذلك ان جميع المفسدين يجب عقابهم ويجب العدل والمساواه في العقاب حتى عقاب من يقوم بتشغيل قناة ام بي سي ويجعل المذيعات يظهرون بدون ستر وبدون تغطية الحجاب فهذا كله فساد في الارض يجب عقابهم والعدل في العقاب بين الناس لانه لايجوز ان يعاقب بعض المفسدين وبعظهم يتركون عن العقاب وكذلك يجب العدل في التعامل بين الناس لايجوز عندما تشاهدون نساء او رجال كبار باالسن يفعلون الذنوب والمعاصي مثل ترك الصلاة او عمل الفاحشه او السحر او تقوم بازعاج الناس في المساجد باي طريقه ان تتركونهم وتقولون هؤلاء كبار في السن لايجوز تقديم شكوى ضدهم بل سوف نتركهم بدون عقاب هذا لايجوز بل يجب عليكم تقديم شكوى ضدهم حتى لو كانو كبار في السن لان الذي يفعل الذنوب كبار اوصغارا لافرق بينهم في العقاب بل العقاب لكل الناس وكذلك يجب العدل بين الطالبات في المداراس والجامعات في صرف الرواتب والمكافات ويجب العدل في معاملة الطالبات في المدارس الاهليه والحكوميه ويجب العدل في التطوير للمدن والقرى والمحافظات ويجب كذلك العدل في تقديم مساعدات لبعض الدول لشراء اسلحه للقتال  فعندما يتم تقديم اسلحه لبعض الدول العربيه حتى يقاتلون بها الاعداء يجب ارسال كذلك لبلاد فلسطين اسلحه للقتال بها لانه يوجد بها المسجد الاقصى فيجب العدل بين تقديم الاسلحه بين الدول وخصوصا فلسطين وكذلك لايجوز ترك الجهاد عندما يذهب للقتال او عندما يجهز رجال للقتال ثم يقول لهم لااريد منكم ان تذهبو للقتال اتركو القتال فهذا لايجوز وسوف ياتيه عقاب من الله قال تعالى الاتنفرو يعذبكم الله عذابااليما ويستبدل قوما غيركم سورة التوبه  معنى ذلك  يجب على الانسان ان يكون عادلا في كلامه لايجوزان يقول  للمقاتلين اذهبو للقتال والبعض منهم يقولو لهم انفرو أي ارجعو واتركو القتال فسوف ياتيهم عذابا حتى لو يقول لجميع الجيش ارجعو لايجوز لانه يجب ان يكون الانسان صادق مع الله عندما قررقتال الاعداءوقال عليه الصلاة والسلام من ولى من الزحف أي ترك القتال او منع المقاتلين من القتال يعذبه الله رواه مسلم  ويجب على الانسان ان يكون عادلا في علاقته مع الله بانه يجب عليه ان يعرف الله في الرخاء والشده لايجوز ان يجلس الانسان يعبد الله عندما تصيبه مصيبه ثم عندما تزول عنه المصيبه يترك عبادت الله ولكن للاسف الشديد نجد المذيعين في التلفزيون عندما حدثت عاصفة الحزم جلسو شهرا كاملا وجميع القنوات في السعوديه نظيفه ولايوجد بها مسلسلات ولااغاني ولكن مشكلتهم يحظرون اغاني وطنيه ولكن عندما انتهت عاصفة الحزم جعلو المسلسلات والاغاني للاسف الشديد ترجع للقنوات في التلفزيون وهذا ليس من العدل قال عليه الصلاة والسلام تعرف على الله في الرخاء يعرفك الله في الشده وقال تعالى واذا انعمنا على الانسان اعرض وناى بجنبه واذا مسه الضر فذو دعاء عريض سورة فصلت وفي الختام  يجب على الانسان العدل في كل امور حياته الصغيره والكبيره حتى لايصاب بعقاب وعذاب من الله ثم يندم على ذلك قال تعالى اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون سورة الانبياء  قال تعالى اذا وقعت الواقعه ليس لوقعتها كاذبه خافضة رافعه اذا رجت الارض رجا وبست الجبال بسا سورة الواقعه           وصلى الله على سيدنا محمد وعلى الله وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في الله
الداعيه والكاتبه والمستشاره هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران الكريم ولتفسير الاحلام

ج 0555032589 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق