بسم الله الرحمن الرحيم
أنواع العدل وأهميتها في حياة المسلمين
اولا وقبل كل شي نشكر
جميع النساء في جميع مناطق بلادنا السعوديه وخارجهاالمتابعون لمدونتي مدونة
الداعيه هدى الدوسري ويقرئونها بشكل مستمرواخبرونا ان رجالهم واولادهم واخوانهم
جميعهم عندما ذهبوالى جميع امراء المناطق للسلام عليهم قالو لهم نقدم لكم التهنئه
ونبارك لولي العهد وولي ولي العهد ولم يقولون لهم نبايعكم على الكتاب والسنه أي انه
ذهبو للتهنئه وليس للبيعه لانهم يعلمون ان البيعه لهم لايجوز ومخالف للكتاب والسنه
ونحن كنا نتمنى في المره الثانيه اذا حدث لاسمح الله بيعه ثانيه ان تقومون بتسجيل
صوت كل مواطن يقوم بالسلام على امير المنطقه اثناء البيعه حتى يسمعونه الناس
ويعرفون عدد الاشخاص الذين قالو نحن نبارك وعدد الذين قالو نحن نبايع حتى تعلمون
ان كثير من الناس ولله الحمد متعلمون ومثقفون في الدين واننا نجد بعض النساء
يقولون لنا نحن نتمنى ان يقراء مدونتي جميع المسئولين في بلادنا وانا اقول لجميع
النساء ان مدونتي ولله الحمد يقرائها جميع الوزراء والامراء والعلماء وجميع
المواطنين والمواطنات في جميع مناطق بلادنا السعوديه ويقرائها كذلك والدنا الحبيب
خادم الحرمين الشريفين وهذا شرف لي ولله الحمد وكذلك جميع الدول العربيه والاجنبيه
يقومون بقرات مدونتي وتاتي الي اتصالات من النساء من جميع مناطق بلادنا السعوديه
ومن جميع الدول العربيه وكل انسانه تطلب مني السماح لها بنشر مدونتي وانا ولله
الحمد اشكرها على ذلك وكذلك انني قبل عدة سنوات كنت كل منشوره اكتبها اقوم بنشرها
في جميع الدول العربيه وقمت بترجمتها الى جميع الغات ونشرتها في الدول الاجنبيه
ولكن الان ولله الحمد اصبح النساء فاعلات الخير يقومون بترجمت جميع منشوراتي
ويقومون بتوزيعها في جميع الدول والمفروض كل انسان وانسانه يقرئون مدونتي يعرفون
ان مدونتي جميع الناس يقرئونها ولله الحمدولهذا السبب انني لااكتب في المدونه عن
موضوع واحد بل انني اكتب عن جميع المواضيع الدينيه والسياسيه والاقتصاديه
والاجتماعيه والاسريه وغيرها لانني اعلم ان مدونتي يقرائها كل رئيس ومدير ووزير
وغيرهم في داخل بلادنا السعوديه وخارجها وانني احمد الله واشكره على هذه النعمه
وانني اقول لجميع النساء الذين يتمنون ذلك يجب عليهم ان يشكرون الله حتى تزداد
عندهم النعمه باذن الله وبخصوص البيعه انني اتمنى من جميع المسئولين الاعتراف
للناس باالخطاءلانه ليس عيبا ان يعترف الانسان باالخطاء فقد قال عليه الصلاة
والسلام كل بنو ادم خطاء وخير الخطائون التوابون رواه مسلم ويجب العدل في كل شي في
الحياة حتى الاعتراف باالذنب ولايجوز ان يعترف الانسان ببعض الاخطاء ولكن بعض
الاخطاء يرفض الاعتراف بها وقال عليه الصلاة والسلام ان الرجل ليتكلم باالكلمه
لايرى بها باسا يهوي بها سبعين خريفا في النار رواه الترمذي معنى ذلك ان كل انسان
ذكر البيعه لولي العهد وولي العهد وتكلم ونطق بها سوف تسبب له الدخول في نار جهنم
وكذلك كل شخص امر الناس باالبيعه سوف تسبب له اضرار ولن يقبل الله التوبه الا
باالاعتراف بالخطاء لان التوبه عندالله لها شروط قال تعالى واني لغفار لمن تاب
وامن وعمل صالحا ثم اهتدى سورة طه وقال تعالى ان ربك للذين عملو السوء بجهاله ثم
تابو من بعد ذلك واصلحو ان ربك من بعدها لغفور رحيم سورة طه معنى ذلك ان الله لن
يقبل التوبه الا باصلاح الخطاء أي الاعتراف به واذا كان الامر باالبيعه كانت بسبب
احد المشايخ هو الذي افتي لهم وقال لهم هذا جائز وهولايعلم بسبب كبر السن او انه
جاهلا بهذا الموضوع تستطيعون ان تخبرون الناس بانه يوجد شيخ وليس من الضروري ذكر
اسمه هو الذي افتي وصرح وقال لهم ان البيعه تجوز والان عرف هذا الشيخ انه كان
غلطان وان البيعه لاتجوز الا فقط لولي الامر ونعتذرمن غلطة هذا الشيخ فهذا ليس
عيبا وان الرسول عليه الصلاة والسلام كانو يسالونه الناس في الامور الدينيه فيقول
لهم الرسول عليه الصلاة والسلام انا لااعرف عن هذا الموضوع هو هو حلال ام حرام
ولكن سوف اسال جبريل عليه السلام واخبركم معنى ذلك انه ليس من الضروري ان يكون
الانسان يفهم كل شي في الامور الدينيه ولكن الاعتراف باالحق فظيله فنرجو الاعتراف
للناس ان البيعه لاتجوز لولي العهد ولولي ولي العهد ويجب على الانسان ان يكون
عادلا في حياته في كل كبيره وصغيره يقومون بعملها وانه كما حدث تغيير لبعض الوزراء
يجب تغيير كل وزير لم يتم تغييره الى الان مثل وزير الماليه وغيره فانه لايجوز
تغييربعض الوزراء والبعض منهم لايتم تغيرهم بل يجب العدل بينهم وكذلك مثلما تم
تغييرللوزراء يجب التغيير للمحافظين أي كل محافظ في كل منطقه من مناطق المملكه يجب
تغييره ويجب تغيير كذلك محافظ عنيزه باالقصيم ابو حمد السليم واحظار بدلا منه
المحافظ السابق لعنيزه واسمه ابو فيصل السليم والو كيل ابراهيم الصغيروالمحافظ
الذي قبله ابو عمرالسليم فهولاء الرجال جميعهم يتمنون اهالي عنيزه رجوعهم مره
ثانيه للعمل في محافظة عنيزه لانهم محبوبين جميعهم عند سكان محافظة عنيزه واننا
ندعو باالتوفيق لكل شخص يساعدهم على الرجوع باالعمل في عنيزه ونرجو عدم نقلهم الى
منطقه اخرى لان اهالي عنيزه محتاجون لهم ويجب كذلك تغيير رئيس مجلس الشورى وتغيير
النساء الفاتشات الوجه في مجلس الشورى لانه يجب العدل بين جميع النساء لايجوز ان
تامرون النساء بلبس العبايه وتغطية الوجه ولكن النساء في مجلس الشورى والمذيعات في
التفزيون تسمحون لهم بفتش الوجه للرجال بل يجب العدل بين جميع النساء فقد قال
تعالى واقسطوان الله يحب المقسطين سورة الحجرات أي اعدلوان الله يحب العادلين معنى
ذلك ان الذي لايعدل بين الناس سوف يكرهه الله سبحانه وتعالى وكذلك يجب العدل بين
النساء السعوديات والنساء الذين ياتون لبلادنا من الدول العربيه والاجنبيه لايجوز
ان نقول للنساء السعوديات في بلادنا السعوديه قومي بتغطية الوجه عن الرجال ثم
عندما تشاهدون النساء في بلادنا من الدول العربيه والاجنبيه فاتشات الوجه للرجال
لاتامرونهم بتغطية الوجه بل تنظرون لهم وانتم صامتون فهذا من اكبر الظلم ولايجوز
عمله بل يجب العدل بين النساء في الامر والنهي وكذلك يجب العدل في عقاب النساء
عندما يفعلون الذنوب والمعاصي لايجوز عندما تشاهدون الشباب يجلسون ويتحرشون
بالنساء تقومون باالقبض عليهم ولكن تشاهدون المذيعات والمذيعين في التلفزيون
يجلسون مع بعضهم ولم تقومون بمعاقبتهم على ذلك وكذلك لايجوز ان يتم تغييررئيس
الاذاعه والتلفزيون ووزير الاعلام بدون عقاب وانتم كما تعلمون انهم قامو بفتح قناة
ام بي سي وجعلو المذيعات يقدمون البرامج بدون لبس العبايه وبدون تغطية الوجه عن
الرجال فاالمفروض يعاقب الوزير والرئيس على ذلك عقابا شديدا حتى يكونون عبره وعظه
لجميع الناس وكذلك لايجوز للناس ان يقومون بتقديم شكوى ضد المفسدين ولكن لايقدمون
شكوى ضد وزير الاعلام ورئيس التلفزيون بل يجب العدل بين الناس في تقديم الشكاوي
والمفروض الرجال السعوديين الرجال الاقوياء بايمانهم بالله يذهبون الى رئيس
المحكمه والقاضي ويقدمون شكوى ضد وزير الاعلام ورئيس التلفزيون ويقولون لهم انظر والى
الفساد عندنا في التلفزيون انه يوجد عندنا قنوات قذره ويوجد في جميع القنوات
مذيعات متبرجات غير متسترات وان الوزير والرئيس للتلفزيون لم يمنعون ذلك ولم
يقومون بمعاقبتهم بل جلسو ينظرون اليهم ويشجعونهم على ذلك ونريد منك يارئيس
المحكمه بمعاقبتهم مثلما تعاقب المجرمين لانه يجب العدل والمساواه في معاقبة جميع
الناس لافرق بين وزير ورئيس او مواطن بل يجب كل انسان ياخذ عقابه لانه جميع
المواطنين السعوديين يصبحون رجال بمعنى الكلمه عندما يقدمون شكوى ضد الوزير
والرئيس عندما يجدون الفساد منتشرفسوف يستطيعون باذن الله في المستقبل على القضاء
على الفساد في بلادنا والحمدلله ان الامر سهل لان كل وزير ورئيس هم بشرمثل بقية
الناس وليسو ملائكه ولاانبياء وخلقو من طين وعندما يموتون سوف يتم وضعهم في القبر
مثل بقية البشروالقبر من تراب وليس من ذهب ولاالماس أي لايوجد فرق بينهم وبين
البشر اذن يجب ان يكونون الرجال السعوديين رجال ابطال ويقدمون شكوى ضد كل وزير
ورئيس لايخاف الله لان هذه ليس عيبا بل يدل على قوة الايمان باالله حتى لو يصبحون
النساء السعوديات ابطال واقوياء ويقومون هم بانفسهم بتقديم شكوى ضد الوزير والرئيس
لان العدل واجب بين جميع الناس حتى الطالبات في المدارس لايجوز ان تمنعون الطالبات
من لبس النقاب وتسمحون للنساء بلبس النقاب بل يجب العدل والمساواه بينهم ولايجوز
ان تسمحون للمعلمات بربط الشعر او فرده وتمنعون الطالبات من ذلك بل يجب العدل
بينهم وكذلك لايجوز ان تسمحون للرجال بقيادة السياره وتحرمون النساء من قيادة
السياره بل يجب العدل والمساواه بينهم وكذلك يجب العدل في احظار الشغالات ولايجوز
احظار شغالات من بعض الدول مثل اثيوبياء ومنع احظار الشغالات من بلاد اندونيسياء
بل يجب العدل واحظار شغالات من جميع الدول من اندونيسياء وغيرها وكذلك يجب العدل
في عقاب شارب المخدرات والخمر وكذلك يجب معاقبة الذي يشرب الدخان والشيشه مثلما
يعاقبون شاربين المخدرات وكذلك يجب العدل في تغيير وتبديل المشايخ لانه يجب تغيير
وتبديل الشيخ المنيع الذي يظهرفي التلفزيون لانني استمعت اليه في يوم من الايام
باالصدفه وانا لااحب الاستماع اليه ابدا وسمعت واحده من النساء تساله في برنامج في
التلفزيون هل يجوز فتش الوجه للنساء فقال لها يجوز لان الرسول عليه الصلاة والسلام
قال المراءه كلها عوره الاوجهها وكفيها ولم يكمل الحديث ولم يقل الاوجهها وكفيها
في الصلاة بل قال الا وجهها وكفيها وسكت فقالت له المراءه أي يجوز ان اقوم بفتش
الوجه والكفين للرجال فقال لها نعم يجوز معنى ذلك يجب منع هذا الشيخ المنيع من
الظهور في التلفزيون للرد على اسئلة النساء لان اجاباته خاطئه ولايجوز الاستماع
اليها لان النساء لايجوز لهم فتش الوجه للرجال وقد قال تعالى ياايها النبي قل
لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن سورة الاحزاب وكذلك لايجوز للمقاتلين في الحرب
ان يقومون بقتال الشباب ويمنعون رئيس ايران والرئيس المخلوع لليمن من قتلهم
وتمنعون كل شخص من التعدي عليهم وقتلهم فهذا لايجوز بل يجب العدل والمساواه في
القتال ولايجوز معاقبة كل مجرم وتتركون عقاب الشيعه وعلماء الشيعه بل يجب معاقبتهم
جميعهم قال تعالى انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلو او يصلبواو تقطع
ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفو من الارض ذلك لهم خزي في الدنياء ولهم في الاخرة
عذاب عظيم سورة المائدة معنى ذلك ان جميع المفسدين يجب عقابهم ويجب العدل
والمساواه في العقاب حتى عقاب من يقوم بتشغيل قناة ام بي سي ويجعل المذيعات يظهرون
بدون ستر وبدون تغطية الحجاب فهذا كله فساد في الارض يجب عقابهم والعدل في العقاب بين
الناس لانه لايجوز ان يعاقب بعض المفسدين وبعظهم يتركون عن العقاب وكذلك يجب العدل
في التعامل بين الناس لايجوز عندما تشاهدون نساء او رجال كبار باالسن يفعلون
الذنوب والمعاصي مثل ترك الصلاة او عمل الفاحشه او السحر او تقوم بازعاج الناس في
المساجد باي طريقه ان تتركونهم وتقولون هؤلاء كبار في السن لايجوز تقديم شكوى ضدهم
بل سوف نتركهم بدون عقاب هذا لايجوز بل يجب عليكم تقديم شكوى ضدهم حتى لو كانو
كبار في السن لان الذي يفعل الذنوب كبار اوصغارا لافرق بينهم في العقاب بل العقاب
لكل الناس وكذلك يجب العدل بين الطالبات في المداراس والجامعات في صرف الرواتب
والمكافات ويجب العدل في معاملة الطالبات في المدارس الاهليه والحكوميه ويجب العدل
في التطوير للمدن والقرى والمحافظات ويجب كذلك العدل في تقديم مساعدات لبعض الدول
لشراء اسلحه للقتال فعندما يتم تقديم
اسلحه لبعض الدول العربيه حتى يقاتلون بها الاعداء يجب ارسال كذلك لبلاد فلسطين
اسلحه للقتال بها لانه يوجد بها المسجد الاقصى فيجب العدل بين تقديم الاسلحه بين
الدول وخصوصا فلسطين وكذلك لايجوز ترك الجهاد عندما يذهب للقتال او عندما يجهز
رجال للقتال ثم يقول لهم لااريد منكم ان تذهبو للقتال اتركو القتال فهذا لايجوز
وسوف ياتيه عقاب من الله قال تعالى الاتنفرو يعذبكم الله عذابااليما ويستبدل قوما
غيركم سورة التوبه معنى ذلك يجب على الانسان ان يكون عادلا في كلامه
لايجوزان يقول للمقاتلين اذهبو للقتال
والبعض منهم يقولو لهم انفرو أي ارجعو واتركو القتال فسوف ياتيهم عذابا حتى لو
يقول لجميع الجيش ارجعو لايجوز لانه يجب ان يكون الانسان صادق مع الله عندما
قررقتال الاعداءوقال عليه الصلاة والسلام من ولى من الزحف أي ترك القتال او منع
المقاتلين من القتال يعذبه الله رواه مسلم ويجب على الانسان ان يكون عادلا في علاقته مع
الله بانه يجب عليه ان يعرف الله في الرخاء والشده لايجوز ان يجلس الانسان يعبد
الله عندما تصيبه مصيبه ثم عندما تزول عنه المصيبه يترك عبادت الله ولكن للاسف
الشديد نجد المذيعين في التلفزيون عندما حدثت عاصفة الحزم جلسو شهرا كاملا وجميع
القنوات في السعوديه نظيفه ولايوجد بها مسلسلات ولااغاني ولكن مشكلتهم يحظرون
اغاني وطنيه ولكن عندما انتهت عاصفة الحزم جعلو المسلسلات والاغاني للاسف الشديد ترجع
للقنوات في التلفزيون وهذا ليس من العدل قال عليه الصلاة والسلام تعرف على الله في
الرخاء يعرفك الله في الشده وقال تعالى واذا انعمنا على الانسان اعرض وناى بجنبه
واذا مسه الضر فذو دعاء عريض سورة فصلت وفي الختام يجب على الانسان العدل في كل امور حياته
الصغيره والكبيره حتى لايصاب بعقاب وعذاب من الله ثم يندم على ذلك قال تعالى اقترب
للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون سورة الانبياء قال تعالى اذا وقعت الواقعه ليس لوقعتها كاذبه
خافضة رافعه اذا رجت الارض رجا وبست الجبال بسا سورة الواقعه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى الله
وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في
الله
الداعيه والكاتبه
والمستشاره هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران
الكريم ولتفسير الاحلام
ج 0555032589
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق