الأحد، 2 أبريل 2017

اخطار السرقه في الدنياء والاخره

              بسم الله الرحمن الرحيم
اخطار السرقه في الدنياء والاخره
قال الرسول عليه الصلاة والسلام  من اقتطع حق امرء مسلم أي من اخذ حق امرء مسلم فقد اوجب الله له النار وحرم الله عليه الجنه فقال له رجل وان كان شيئا يسيرا يارسول الله أي اخذ حق مسلم شي بسيط جدا فقال له عليه الصلاة والسلام وان كان قضيبا من اراك أي وان كان مقاسه مقاس عود صغير من شجره سرقها من مسلم فان هذه السرقه الصغيره سوف تحرمه من دخول الجنه وتسبب له دخول النار رواه مسلم معنى ذلك ان الانسان عندما يسرق اموال الناس حتى لو ياخذ منهم ريالا واحدا سوف يكون سبب في حرمانه من دخول الجنه ولكن للاسف الشديد نجد الان ان السرقه اصبحت منتشره عند جميع الناس وفي كل مكان يتعاملون باالسرقه ولايوجد مكان الا ونسمع قصص كثيره حدثت به سرقات ومن هذه القصص يوجد واحده من النساء تقول انها اتصلت على الاتصالات السعوديه وطلبت منهم ان يقومون بتركيب تيلفون لها في البيت الذي تسكن به فعندما جائو الاتصالات لتركيب التليفون في بيت المراءه وضعو مع رقم تيلفونها رقم تيلفون ثاني باالخفيه وهي لاتعلم واصبحت تاتي اليها كل شهر فاتورتان على نفس رقم تيلفونها بدلا من فاتوره واحده لدرجت انها تقوم بتسديد الفاتوره ثم في اليوم الثاني مباشره يرسلون لها رساله على رقم جوالها بانها صدرت لها فاتوره ثانيه على نفس رقم تليفونها  وهي لم تستعمل التلفون فذهبت اليهم ورفضو حل المشكله لها والسبب يريدون سرقة كل شهر قيمة فاتورت التلفون لهم وهذه سرقه لاموال هذه الانسانه لانهم لايخافون الله ويريدون جمع الاموال باالحرام وحدثت قصه ثانيه لااحد النساء تقول ان جمعية البر والضمان الاجتماعي يرفضون ارسال لها مبلغ من المال كل شهر بل انها عندما تذهب لاستلام مصروفها الشهري تجد بطاقت الصراف لايوجد بها أي مبلغ من المال والسبب يقومون بسرقة الاموال لهم وعندما قامت بتقديم شكوى ضدهم لوزارت الشئون الاجتماعيه فوجدت انهم لايقدمون أي مساعدات للناس واعترف لها بذلك السنترال وقال لها اننا نشاهد الموظفين تاتي اليهم الخطابات من الناس ويقومون بتمزيقها ولايقومون باالرد على الاتصالات التي تاتي اليهم لانهم مشتركون في سرقت اموال الناس ونصحها ان تخبر خادم الحرمين بذلك حتى يقوم بمراقبتهم ويكتشف ذلك بنفسه ويعاقبهم ويقوم بطردهم وقال عليه الصلاة والسلام لايدخل الجنه جسد غذي باالحرام رواه مسلم وحدثت كذلك قصه لااحد النساء تقول ان ابنتها وضعو لها ادارت التعليم مبلغ من المال تستلمه كل شهر من المدرسه ولكن المدرسه يرفضون تسليم المبلغ من المال كل شهر للطالبه بل يقومون بسرقة الاموال للطالبات وقال عليه الصلاة والسلام ان رجالا يتخوضون في مال الله بغير حق أي يتصرفون في مال الله بغير حق فلهم الناريوم القيامه رواه مسلم وكذلك تحدث قصص كثيره لسرقة اموال الناس وتقول احد النساء انها قامت باالركوب في سيارت شخص يقوم بتوصيل الناس مشاوير وعندما نزلت من سيارته ومعها اغراض قامت بشرائها وهي غاليت الثمن فهرب صاحب السياره ورفض ان يردها لها وقام بسرقت كل الاغراض التي في السياره والذي شجعه على ذلك لان سيارته لايوجد بها كميرات مراقبه ولم يكتب على سيارته سيارت اجره ولم يتعامل مع شركه بل يقوم بتوصيل الناس بسيارته الخاصه وهدفه سرقت اموال النساء ومشترياتهم من الاسواق والمشكله ان جميع المحافظات والقرى في بلادنا لم يقومون بوضع شروط لتوصيل النساء ولايوجد عدل بين منا طق بلادنا فمثلا نجد النساء في منطقة القصيم في بريده يوجد عندهم سيارات مكتوب عليها سيارات اجره وضعتها شركه ووضعت في سيارات الاجره كميرات مراقبه لمراقبتهم ولكن المشكله ان النساء في محافظة عنيزه وجميع المحافظات في منطقة القصيم محرومين من ذلك ولم يوضع لهم سيارات اجره ابدا بل كل شخص يقوم بتوصيل النساء في سيارته الخاصه الغير مراقبه فلهذاالسبب تحدث السرقات بكثره للنساء وهذا لايجوز ويجب العدل بين المحافظات فاذا وضع في بريده سيارات اجره لتوصيل النساء المفروض يوضع في جميع المحافظات والقرى وليس فقط في بريده لان هذا ظلم وليس من العدل ولن يسامحونكم جميع النساء في جميع المحافظات والقرى بل انهم سوف يقومون باالدعاء عليكم على هذا التصرف والمشكله ان  الهيئه والشرطه عندما يخبرونهم النساء عن السرقات لاينظرون في الموظوع ويتركونه كانه شي تافه ولايقومون باالقبض على السارق ابدا ثم يتشجع السارق باالسرقه من جميع النساء وهذا لايجوز تشجيع الناس على السرقه بل يجب معاقبت السارق بقطع يده قال الرسول عليه الصلاة والسلام تقطع اليد في ربع دينار سرقها رواه مسلم ويجب اقامة الحد على السارق ومعاقبته قال عليه الصلاة والسلام اقامت حد يعمل في الارض خيرا لااهل الارض من ان تمطر السماء ثلاثين صباحا رواه مسلم معنى ذلك اقامة الحد على السارق بقطع يده والزاني باالرجم والقاتل باالقتل خيرا للمسلمين من الامطار ويجب ان يعلمون المسلمون ان الله سبحانه وتعالى يلعن السارق ومعنى العن أي يطرده الله من رحمته في الدنياء والاخره وعكس الرحمه العذاب أي يجعله الله في عذاب بسبب السرقه التي سرقها قال عليه الصلاة والسلام لعن الله السارق يسرق البيضه فتقطع يده رواه البخاري معنى ذلك لو يسرق شي بسيط السارق تقطع يده حتى يكون عبره وعظه لجميع الناس وقال تعالى والسارق والسارقه فاقطعوا يديهم جزاء بما كسباء نكالا من الله سورة المائده اذا عقاب السارق والسارقه في الدنياء والاخره كثير ولايعد ولايحصى لدرجة ان السرقه تحرم السارق من قبول الدعاء وتحرمه من قبول الاعمال الصالحه فنجد السارق يتمنى ان الله يتقبل دعائه ولكنه يدعو الله دون فائده قال سعد بن ابي وقاص يارسول الله ادع الله لي ان يجعلني  مستجاب الدعاء فقال له الرسول عليه الصلاة والسلام ياسعد اطب مطعمك تكون مستجاب الدعاء أي اجعل طعامك الذي تاكل وتشرب منه وملبسك الذي تلبسه كله من اموال الحلال وليس من الحرام يتقبل الله دعائك رواه مسلم وقال عليه الصلاة والسلام ان الرجل يمد يديه الى السماء ويقول يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي باالحرام فانى يستجاب له أي لن يتقبل الله منه الدعاء والاذكار والاعمال الصالحه واخبرنا عليه الصلاة والسلام  ان الذي يسرق اموال الناس لن يقبل الله منه جميع اعماله الصالحه فلن يقبل الله منه صلاته وصيامه والاذكار  لن يقبلها الله منه لانه سرق اموال الناس فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام والذي نفس محمد بيده ان العبد ليقذف القمه الحرام في جوفه مايتقبل الله منه عمل صالح وايما عبد نبت لحم جسمه من سحت أي من الاموال الحرام فاالنار اولى به رواه مسلم وكذلك ان السارق يجعله الله لايكون مؤمنا ويحرمه الله من دخول الجنه قال عليه الصلاة والسلام لايسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن رواه مسلم معنى ذلك السارق لايكون مؤمنا ابدا لان الايمان نزع من قلبه أي انه سوف يحرم من دخول الجنه قال عليه الصلاة والسلام لاتدخلو الجنه حتى تؤمنو رواه مسلم ولكن السارق غير مؤمن فسوف يحرم من دخول الجنه  ومن اخطار السرقه انها تجعل السارق يتعلم الكذب والتعامل باالرباء والرشوه وتجعله قاسي القلب اناني يحب نفسه وتجعله يكره المسلمين وتسبب بينه وبين الناس المشاكل والحقد والكراهيه ثم تؤدي الى الحروب والقتال وتجعله يصاب باالسحر من الناس الذين لايخافون الله لانه سرق اموالهم فيضعون له السحر حتى يقومون بتعذيبه لانه سرق اموالهم وتجعله يفعل الفاحشه لدرجة انه يصبح جرار على زوجته وبناته وشغالته بان يحظر لهم شباب لعمل الفاحشه بهم لانه يريد الحصول على الاموال الحرام باي طريقه وتجعل اولاده وبناته يورثون ويتعلمون منه هذه الصفه القبيحه وكذلك السرقه تسبب انتشار البطاله والفقر والغش وقد قال عليه الصلاة والسلام من غشنا فليس منا رواه مسلم وتسبب له كذلك السرقه الهم والحزن لان الله لن يبارك له بسرقة اموال الناس وقال عليه الصلاة والسلام يؤتى بانعم اهل الدنياء من اهل النار يوم القيامه فيصبغ في النار صبغه أي يرمى في نار جهنم ثم يقال له ياابن ادم هل رايت خيرا قط وهل مربك نعيم قط فيقول لاوالله يارب معنى ذلك ان السارق والسارق الذين يسرقون اموال الناس لايجدون خيرا ابدا ومحرومين من السعاده في الدنياء والاخره
وقال عليه الصلاة والسلام ويؤتى بااشد الناس في الدنياء أي من افقر الناس في الدنياء وهو من اهل الجنه فيصبغ في الجنه صبغه أي يدخل الجنه فيقال له يابن ادم هل رايت بؤسا قط هل مربك شده قط فيقول لاوالله يارب مامربي بؤس قط ولارايت شده قط رواه مسلم معنى ذلك ا ن اهل الجنه الفقراء والاغنياء جميعهم سعداء في الدنياء والاخره وكذلك ان السارق لن يقبل الله من امواله التي سرقها من الناس عندما يقوم بنفقتها على اولاده قال عليه الصلاة والسلام لايكسب عبدامالا من حرام فينفق منه فلن يبارك الله فيه ولايتصدق به فلن يقبل الله منه الصدقه ولايتركه وراى ظهره أي يقوم بجمعه في البنوك الا كان زاده الى النار أي سبب دخوله الى الناررواه مسلم وكذلك من الاخطار التي تصيب السارق في الدنياء والاخره ان السارق يدعو عليه الشخص الذي سرق منه الاموال وقد يكون السارق سرق من شخص ملتزم باالكتاب والسنه ومستجاب الدعاء عند الله فيدعو على السارق دعوة يندم السارق عليها طول عمره وقد حدثت قصه ايام الرسول عليه الصلاة والسلام بانه قام سعد بن ابي وقاص ودعاء على رجل لانه قام بتشويه سمعته عند الناس واصبح يكذب على الناس ويقول لهم ان سعد بن ابي وقاص لايعدل بين الناس فدعاء سعد بن ابي وقاص على الرجل وقال اللهم يارب اذا كان هذا الرجل كاذبا فاطل عمره وادم فقره أي اجعل الفقر لايزول عنه واعمي بصره وعرضه للفتن فاستجاب الله دعاء سعد واعمى الله بصر الرجل واصابه الفقر وكبر سنه فقالو له الناس كيف انت فقال رجل مفتون اصابتني دعوت سعد رواه مسلم معنى ذلك ان الانسان عندما يدعو على السارق سوف يتقبل الله دعوته لانه مظلوم ودعوت المظلوم لاترد ثم سوف يندم السارق عندما يتقبل الله دعاء الناس عليه لانهم سوف يدعون عليه باالفقر والامراض وان يصاب بحادث في سيارته وان يحرمه الله من العمل والوظيفه وان يعذبه الله ويحرمه من السعاده في الدنياء والاخره اذن يجب على جميع الموظفين في الدوائر الحكوميه والشركات والوزارات والجمعيات الخيريه وغيرها ان يتوبون الى الله ولايسرقون اموال الناس حتى لايدعون الناس عليهم ويتقبل الله دعائهم ثم يندمون جميع السارقين الذين يسرقون اموال الناس وكذلك من الاضرار التي تصيب السارق هي ان السارق عندما يذهب الى اداء الحج فلن يقبل الله منه الحج والعمره قال الرسول عليه الصلاة والسلام اذا خرج الرجل حاجا أي ذهب لاداء الحج بنفقة طيبه أي امواله من الحلال فنادى لبيك اللهم لبيك ناداه منادي من السماء لبيك وسعديك زادك حلال وراحلتك من الحلال وحجك مبرور أي حجك مقبول لان اموالك من الحلال واذا خرج الحاج باالنفقه الخبيثه أي بسرقة اموال الناس فنادى لبيك ناداه منادي من السماء لالبيك ولاسعديك زادك حرام ونفقتك حرام وحجك غير مبرور أي حجك غير مقبول رواه مسلم معنى ذلك ان السارق لايقبل الله منه جميع اركان الاسلام الخمسه لان الحج ركن من اركان الاسلام فيجعل السارق يتحول من مسلم الى كافر لان اركان الاسلام الخمسه غير مقبوله منه فيموت وهو كافر والعياذ بالله وكذلك انه لايموت شهيد فقد قال عمر بن الخطاب عندما توفي شخص وهو غير مؤمن ونادى الناس ان فلان شهيد فقال الرسول عليه الصلاة والسلام انه ليس شهيد لانه ليس مؤمن وقال عليه الصلاة والسلام لعمر بن الخطاب نادي باالناس انه لايدخل الجنه الا المؤمنون فناديت بذلك اذن اخطار السرقه كثيره لاتعد ولاتحصى فيجب الابتعاد عن هذه الصفه القبيحه التي اصبحت الان منتشره عند الناس ويجب على المسلمين والمسلمات التوبه الصادقه لله من الذنوب والمعاصي والمفروض كل انسان مسلم يرضى باالرزق الذي ياتيه من الله حتى لو كان راتبا بسيطا يستلمه كل شهر حتى يزيده الله اكثر فقد قال عليه الصلاة والسلام من ترك شيئا لله عوظه الله خيرا منه رواه مسلم معنى ذلك عندما يترك الانسان السرقه خوفا من الله سوف يعوضه الله خيرا من السرقه ويرزقه الله الوظيفه اوزياده في الراتب وكذلك يجب على الانسان عندما يكون محتاج لمبلغ من المال ان يلجا الى الله بكثرة الدعاء والتقرب الى الله باالاعمال الصالحه حتى يرزقه الله الرزق الحلال قال تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب سورة الطلاق  
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمدلله رب العالمين
اختكم ومحبتكم في الله
الداعيه والكاتبه والمستشاره هدى الدوسري
لعلاج الامراض باالقران الكريم ولتفسير الاحلام

ج 0555032589   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق